خمس خطوات لتحافظي على بشرتك رطبة في حرّ الصيف

خمس خطوات لتحافظي على بشرتك رطبة في حرّ الصيف

يعد جفاف البشرة من أحد أكثر المشاكل التي تواجهك في حرّ الصيف القائظ، خاصة حين يأتي رمضان الكريم في أيام ارتفاع الحرارة الشديد، الأمر الذي يعني فقدان الجسم لكثير من السوائل الضرورية للجسم وخاصة لترطيب البشرة.

لذلك اخترنا لك خمس خطوات بسيطة وسهلة، وتساعدك على الحفاظ على رطوبة بشرتك خلال رمضان الذي يأتي هذا العام في موسم الصيف.

1- القبعة زينة وفائدة
قد تضطرين أحياناً إلى المشي تحت الشمس الساطعة، من المهم أن تحمي رأسك من أشعتها باستخدام قبعة كبيرة تغطي رأسك وكتفيك وتساعد أيضاً في حماية أجزاء من جسمك. وهذه القبعة يمكن أن تكون أيضاً جزء من ستايلك الخاص الذي تفضلينه.

2- الغسيل، نظافة ورطوبة
غسل الوجه عدة مرات في اليوم كلما كان هذا متاحاً هو أحد الأمور البسيطة المساعدة على الحفاظ على بشرتك رطبة، كما أنها منعشة أيضاً.

3- الحليب الطبيعي
من المعروف أن الحليب يساعد البشرة على أن تحافظ على نعومتها ورطوبتها. فهو فعال جداً في أيام الصيف، ويمكنك أن تستخدميه كمنظف لبشرة وجهك باستخدام قطعة من القطن المغمسة بالحليب ومسح الوجه والرقبة جيدا بها.

4- مكعبات الثلج، رطوبة وبرودة
تدليك البشرة في الصباح بمكعبات الثلج، بل وعدة مرات في اليوم إذا توفر لك الوقت، ستشعرك بانتعاش مميز، كما أنها ستساعد بشرتك على الاحتفاظ برطوبتها. وأيضاً تعد مكعبات الثلج وسيلة فعالة في الحماية من حروق الشمس.

5- الخيار الطازج
إذا قطعت الخيار إلى شرائح ووضعتيها في البراد، ثم عمستيها بقليل من الملح ودلكت بشرتك بها، ستشعرين فوراً بالانتعاش، وستلاحظين أن نقاء بشرتك وإشراقها سيتألق في وقت قصير.

اقرأي أيضاً: عشرة علاجات منزلية أثبت العلم أنها ضارة

هذه النصائح مفيدة في كل أوقات ارتفاع حرارة الطقس، لكن لرمضان خصوصيته نظرا لعدم تناول السوائل لوقت طويل هو وقت الصيام.

وبالتالي يجب أن تعوضي فقدان السوائل هذا خلال الفترة ما بين الإفطار والسحور، بتناول كميات كافية من الماء، إضافة إلى الفواكه الطازة والخضار التي تحتوي أيضاً على الكثير من السوائل.

ويعد مشروب الكولاجين الرائد، Skinade، والمتخصص في العناية بالشرة، مساعداً مهماً فس الحصور على البروتين الطبيعي والأحماض الأمينية التي تساعد بالحفاظ على صحة بشرتك.

تناول زجاجة من Skinade بعد كسر الصيام مباشرة، وأخرى عند السحور، ستمنحك طاقة طبيعية مميزة بسبب احتوائها على فيتامين B، وهو ما يقلل من الشعور بالتعب والارتخاء على مدار اليوم. كما أنه فيتامين يساعد على حماية الخلايا من الإجهاد التأكسدي.

حرارة الصيف قاسية، والصيام ضروري، لكن هذه النصائح السهلة والبسيطة يمكنها أن تساعدك حقاً على الاحتفاظ بإشراقتك ونشاطك طوال اليوم.