أدوية واختبارات واستشارات طبية مجانية في أبوظبي

أدوية واختبارات واستشارات طبية مجانية في أبوظبي

كشف برنامج "معاً نحن بخير" عن توسيع مبادرة الدعم الصحي لعلاج من يعانون من أمراض مزمنة لتشمل شريحة أكبر من سكان أبوظبي المتضررين جراء التحديات الصحية والاقتصادية الأخيرة.

المبادرة التي أطلقت بالتنسيق مع دائرة الصحة-أبوظبي، تشتمل على توفير تغطية جميع نفقات العلاج والاستشارات الطبية في مستشفيات وعيادات مجموعة "في بي إس للرعاية الصحية" لمرضى القلب وارتفاع ضغط الدم ومرضى السكري والربو وأمراض الجهاز التنفسي.



كما توفر مجموعة "في بي إس للرعاية الصحية" الاستشارات الطبية، فضلاً عن تخصيص خط خاص مباشر لمركز خدمة العملاء لتحديد مواعيد زيارة الأطباء وصرف الأدوية من الصيدليات ومتابعة الخطة العلاجية مع المرضى حسب الحاجة. وتقوم أيضاً بتوفير وسائل نقل المرضى بحسب مواعيدهم وفقاً للإمكانيات المتاحة.

يمكن لسكان إمارة أبوظبي التقدم بطلب عبر الاتصال على الرقم 800 3088 لتحديد موعد في أحد مواقع مجموعة "في بي إس للرعاية الصحية" التالية: مستشفى برجيل، ميدور 24 × 7 أبوظبي، مستشفى إل إل إتش أبوظبي، مستشفى إل إل إتش العين، ميدور 24 × 7 العين، مستشفى لايف كير في مصفح، و مستشفى لايف كير بني ياس، مركز واحة برجيل الطبي. وعند تحديد موعد الزيارة للحصول على الاستشارة الطبية سيتم توفير الأدوية واحتياجات الرعاية الصحية، وذلك بناءً على الاستشارة الأولية.



ويعتبر برنامج "معاً نحن بخير" هو المشروع الأول للصندوق الاجتماعي لهيئة معاً، ويعمل بدوره على تمكين المجتمع من المشاركة في مواجهة التحديات الاجتماعية في أبوظبي، حيث يُخوّل الصندوق الاجتماعي كقناة حكومية رسمية لتلقي مساهمات من المجتمع لمواجهة التحديات الاجتماعية الملحة، وتم استخدام المساهمات المالية لتقديم الدعم الإضافي لقطاع الصحة وتوفير وجبات غذائية للموجودين في الحجر الصحي.

يمكن للمشاركين الراغبين في المساهمة مالياً إرسال رسائل نصية قصيرة إلى 6670 (بقيمة1000 درهم)، أو إلى 6678 (بقيمة 500 درهم)، أو إلى6683 (بقيمة 100 درهم)، أو إلى 6658 (بقيمة 50 درهم)، كما يمكنهم الاتصال على رقم 8005-MAAN للتطوع وللمساهمات العينية، أو للمساهمات المالية التي تزيد عن 1000درهم أو إرسال رسائل على الواتس أب على 0543055366، يمكن إجراء التحويلات المالية عبر بنك أبوظبي الأول باستخدام رقم الحساب المصرفي الدولي: AE100351011003988349032. للمساهمات العينية من المعدات والمباني والخدمات والمساهمة بالوقت بالإضافة إلى التطوع من قبل الخبراء.



فيديو: بعد سنة من الاستخدام.. أفضل سماعات عزل ضجيج في العالم