تجنبي هذه الأطعمة بعد السابعة مساءً

بعد أن تعرفنا في مقال سابق على أفضل خيارات الأطعمة لتكون وجبتك المسائية صحية وتلبي نداء معدتك، نقدم لك أسوأ الأطعمة التي عليك أن تبقيها بعيداً عن طبقك في ساعات المساء المتأخرة..

اقرأي أيضاً: أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها بعد السابعة مساءً

المكسرات

بالرغم من فوائدها الصحية وأهميتها كوجبة خفيفة تسند شعورك بالجوع خلال اليوم، لكن مع اقتراب الليل، ننصحك بالابتعاد عن تناولها تماماً.


الحمضيات

تعد الحمضيات من أسوأ الخيارات التي قد تقدمينها لجسمك ليلا، فكوبٌ من عصير البرتقال أو التفاح الأخضر يحتويان على نسبة عالية من الأحماض التي ستسبب اضطرابات معوية عند النوم.


الجبنة الدهنية

كغيرها من الأطعمة الغنية بالدهون، ينصح بشدة بالابتعاد عنها خلال الليل. وهناك أنواع من الجبنة مثل البارميزان أقل تأثيراً من غيرها كالموتزوريلا والفيتا، مما يعني أن تقولي وداعاً للبيتزا ليلاً.

الصودا

إذا أردت أن تقدمي لجسمك دفعة كبيرة من الأحماض عليك بالصودا، حيث يؤكد خبراء التغذية أنه لا يوجد في الطبيعة ما يحتوي على الأحماض أكثر من الصودا، حيث تقوم هذه الأحماض بإرخاء الصمامات التي تصل بين المعدة والمريء، مما يسبب الحرقة المعدية والتهابات تقرحية مريئية، إلى جانب آلام المعدة التي تفاجئك في الليل.

والآن بما أنك أصبحت على علم بأفضل وأسوأ الخيارات لأطعمة الليل، أصبح بإمكانك اختيار الأفضل لك، ووضع اللمسات الأخيرة على برنامجك الغذائي بطريقةٍ صحية ومغذية.