أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها بعد السابعة مساءً

بالنسبة للبعض، يعد تناول الطعام مساءً أحد أهم الأسباب التي تؤدي إلى زيادة الوزن وذلك لأننا نختار أنواع أطعمة خاطئة ونتناول الطعام دون تفكير، لكن في المقابل فإن تناول وجبةٍ مسائية هو جزءٌ أساسي من النظام الغذاء الصحي، وتجاهل الشعور بالجوع، وعدم تناول أي نوع من الأطعمة قد يسب آلاماً في المعدة وصعوبة في النوم. لذلك يدور حول الوجبة المسائية العديد من الاعتقادات التي بنتها كل سيدة استناداً على تجربتها الشخصية، فبالنسبة للبعض فإن السعرات الحرارية واحدة سواءً تناولتها صباحاً أم مساءً. وفي النهاية اتفق الجميع على أن زيادة الوزن لا تتعلق فقط بالتوقيت الذي تتناولين فيه الوجبة، بل بنوعية الطعام الذي تتناولينه أيضاً. ولذلك نقدم لك أفضل خيارات الوجبات الخفيفة المسائية الصحية والمغذية التي تلبي شعور الجوع الذي يباغتك ليلاً بطريقة لذيذة ودون أي سعراتٍ حرارية..

الجبنة الشريطية

كل قطعة من هذا النوع من الجبنة الذي يعرف باسم String Cheese أو الجبنة الشريطية يحتوي على البروتين الذي يلبي شعور الجوع بشكلٍ ممتاز، كما أن هذه الجبنة فقيرة بالسعرات الحرارية بالإضافة إلى أنها تحتوي على الحمض الأميني تريبتوفان الذي يسبب شعوراً بالارتخاء والنعاس ويساعد على النوم.

 اقرأي أيضاً: تجنبي هذه الأطعمة بعد السابعة مساءً

طبق من رقائق الحبوب

ابتعدي عن تناول بسكويت وكعك الشوكولاتة التي تزود جسمك بالكثير من الطاقة التي تسبب الأرق وتكسبك المزيد من السعرات الحرارية، واستبدليها بطبق من رقائق الحبوب الكاملة، اختاري بين الشوفان أو الذرة أو النخالة، حيث تتميز هذه الأنواع من السكريات المعقدة بسهولة هضمها وقلة السعرات الحرارية فيها. أضيفي بعض الحليب إلى طبقك لمزيد من التريبتوفان والبروتين.

 

اللبن اليوناني

وجبة لا تتجاوز كمية السعرات الحرارية فيها الـ100 سعرة، ومعها تحصلين على الأحماض الأمينية المرخية والمهدئة، وكمية مغذية من البروتين، فما رأيك بتجربتها؟ اختاري اللبن اليوناني المنكه، وتمتعي بوجبةٍ خفيفة مفيدة للأمعاء والتي تسهل عملية الهضم وتزيل الشعور بالنفخة أو حرقة المعدة المزعجة وتمتعي بليلة هانئة ومريحة.

 

لحم الديك الرومي

يتميز لحم الديك الرومي عن غيره من أنواع اللحوم بكونه خفيفٌ على المعدة ويمكن تناوله بالعديد من الأشكال المغذية واللذيذة، وبأنه يحتوي على نسبة قليلة جداً من الدهون خلافاً لغيره من أنواع اللحوم مما يجعله أحد أفضل الخيارات لوجباتك المسائية. حضري طبقاً من السلطة الخفيفة من الخس والطماطم ولحم الديك الرومي وأشبعي شعور الجوع بشكلٍ صحي.

 

الفواكه

لم لا تلبين نداء الجوع بتناول الفاكهة؟ إذا أن الفاكهة غنية بالألياف المفيدة لعملية الهضم، وخالية من السعرات الحرارية. جهزي طبقاً من الفواكه بطريقة لذيذة ومشهية، وضعيه أمامك لتسليتك طيلة فترة المساء وحمايتك من الشعور بالجوع. يمكنك إضافة زبدة الفستق أو اللوز إلى طبق التفاح التي تقضي على شعور الجوع بشكل كامل. كما ننصحك بتجربة أصابع الجزر الصغيرة الغنية بالنكهة والفائدة، والتي بإمكانك تناول قدر ما تشائين منها دون أي إحساس بالذنب أو الخوف.

 

الفشار

ألذ صديق يرافقك وأنت تتابعين برنامجك التلفزيوني المحبب. استبدلي طبقاً من الفشار الصحي بغيره من أنواع البسكويت أو المقرمشات المالحة الغنية بالسعرات الحرارية، والتي تسبب اضطرابات هضمية تخرب نومك الهانئاستبدلي الزبدة أو الزيت الذي تستخدمينه في تحضير الفشار، والملح الذي تضيفينه لتنكهيه بالعديد من الطرق الصحية، اعتمدي على فشار المايكرويف، أو على القليل من زيت الزيتون عند تحضير الفشار، وأضيفي ما تحبين من التوابل اللذيذة كالبابريكا وبودرة الجبنة.