5 نصائح لتتجنبي زيادة الوزن في رمضان

5 نصائح لتتجنبي زيادة الوزن في رمضان

مع الالتزام في المنزل، والعادات المرتبطة بالإفطار والسحور في رمضان، فإن من الضروري العمل بجد على ضمان عدم زيادة الوزن، عبر بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك التقيد بها دون جهد.

السعرات الحرارية
رغم كل الإغراءات، خاصة الحلويات الشهية التي تقدم بعد الإفطار، احسبي السعرات الحرارية التي تتناولينها بدقة، ولا تسمحي لنفسك بتجاوزها لأي سبب كان.

الشعور بالجوع
كلما خطر على بالك الطعام، اتجهي إلى أحد النشاطات التي تحبينها، فتركيز تفكيرك على نشاطاتك يخفف من أثر الشعور بالجوع والعطش. كذلك الأمر عندما تبدئين إفطارك بالتمر وكمية وافرة من الماء، وتتناولين طعامك بهدوء.



التمارين الرياضية
لا تتوقفي عن ممارسة التمارين الرياضية في أوقاتها المحددة في نظامك اليومي، فالمشي (حتى داخل المنزل) لنحو 30 دقيقة يومياً، إضافة إلى الأعمال المنزلية المعتادة، ستكون ملائمة جداً لضمان حفاظك على اللياقة، وصرفك للمزيد من السعرات الحرارية التي لا تحتاجينها.

الولائم الدسمة
يتميز رمضان بالولائم الدسمة الشهية، لكن عليك تجنبها بقرار صارم، فهي لا تساعدك على تحمل الصيام من ناحية، وتعمل على زيادة تراكم الدهون من جهة أخرى. كذلك الأمر مع المقالي التي تزيد من شعورك بالعطش والجوع.

البروتينات
يحتاج جسمك إلى البروتينات يومياً لأداء مهامه على أفضل وجه. ولذلك عليك تناول حصة وافية منها على السحور، لتمد جسمك بحاجته خلال النهار. كذلك الأمر مع الفيتامينات، حيث يجب أن تتناولي بعض الفواكه في الإفطار والسحور.