لصحة القلب والعظام والبشرة.. غذاء واحد يغنيك عن كثير من المواد

 الاهتمام بالصّحة أمر صعب لكنه ضروري، إنه واجب وليس خيار بكل تأكيد، ونعمل في ’المجلة‘ بشكل دائم على البحث عن أكثر المواد التي يمكن أن تختصر عليكِ الكثير، وأن تزوّدك بكمية كبيرة من المواد الغذائية، لذلك سنسلط الضوء اليوم على بذور الشيا الغنية بالمواد الغذائية المفيدة لصحتك، إذ تحتوي هذه البذور على البروتين، ومعادن الألياف مثل الفوسفور والبوتاسيوم، وكذلك العناصر النادرة مثل المنغنيز والسيلينيوم، كما أنها مفيدة جداً وسهلة التحضير، وتعتبر مكوناً متعدد الجوانب حيث يمكن إضافتها بسهولة إلى معظم الوصفات!

وقامت إنديا جيت مؤخراً بتوسيع محفظة منتجاتها الغذائية الصحية مع إطلاق بذور الشيا، وفيما يلي أهم 4 فوائد لِمُولِّد الطاقة ’بذور الشيا‘ من خبراء إنديا جيت:

1- يُحسّن صحة القلب فهي تحتوي على نسبة عالية من الدهون الصحية وتحتوي على أوميجا 3 الذي يساعد على تنظيم الكولسترول وخفض ضغط الدم، الأمر الضروري والمفيد بشكل خاص لصحة القلب.

2- يعزز صحة الجهاز الهضمي إذ تعتبر بذور الشيا من الأغذية الغنية بالألياف، حيث يمكنك الحصول على كمية الألياف الموصى بها لليوم من وجبة واحدة فقط منها، مما يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول، حيث أن الحصول على مستويات كافية من الألياف في النظام الغذائي الخاص بك يساعد على تحسين عملية الهضم، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، ويتحكم في نسبة السكر في الدم.

3-  يقوي العظام وذلك لغناها بالفيتامينات والمعادن مثل الكالسيوم والبروتينات والمغنيسيوم وما إلى ذلك، وكل هذه العناصر الغذائية ضرورية لتزويد العظام بالتغذية المطلوبة.

4-  يضفي إشراقة مميزة للبشرة فهي تحنوي على مضادات أكسدة بنسبة عالية، وتعمل مضادات الأكسدة هذه على تسريع أنظمة إصلاح البشرة وبالتالي منع تلف الجلد وشيخوخة الجلد المبكرة.

كما تساعد مضادات الأكسدة في مكافحة إنتاج الشوارد الحرة (أو الذرّات الحُرّة- مركبات كيميائية) التي تساهم في حدوث الأمراض مثل السرطان.