5 خطوات لتخفيض الوزن دون جراحة

5 خطوات لتخفيض الوزن دون جراحة

قد يكون فقدان الوزن الزائد أمراً صعباً إذا كنت لا تمتلكين خطة جيدة لفعل ذلك. لكنه أمر بالغ السهولة إن عرفت الطريق الصحيح المستند إلى دوافع ومحفزات ملائمة لك.

وإيجاد هذه الدوافع والمحفزات أمر في متناول يديك، مع ذلك تساعدك السيدة سينثيا، أخصائية التغذية، بتقديم هذه الخطوات الخمسة السهلة.

استمري بطرح السؤال عن وزنك
في كل يوم اسألي نفسك لماذا عليك العمل على فقدان وزنك، ودوني الأسباب الحقيقية في قائمة ضعينها في مكان ترينه باستمرار، فقد أظهرت ال دراسات أن الالتزام بتخفيض الوزن أسهل حين ترين أسبابك الخاصة أمام عينيك.



ارسمي أهدافاً متنوعة
لا تحاولي أن تضعي أهدافاً بعيدة المنال و صعبة التنفيذ، بل ضعي تلك التي يمكنك فعلاً تحقيقها بمساعدة اختصاصي التغذية الخاص بك. الهدف القابل للتنفيذ يشعرك بالنجاح، بينما الهدف الكبير قد يشعرك بالاحباط ويدفعك إلى التخلي عن عملك. الدراسات الطبية توصي بعدم تجاوز 1 كيلوغرام أسبوعياً، ويفضل أقل، لضمان حرق الدهون بطريقة آمنة دون الإضرار بسلامة كتلة العضلات.

ارصدي غذاءك ووزنك
ضعي قائمة تضم كل ما تتناولينه فعلاً من مأكولات ومشروبات، بما في ذلك الماء وأي وجبات خفيفة. وسجلي فيها أيضاً الوقت الذي تمضينه في ممارسة الرياضة، وما تفقدينه أو تكسبينه من وزن كل يوم، كذلك سجلي مشاعرك تجاه ما تفعلينه. هذه القائمة ستبقيك متحفزة ومصرة على الاستمرار في عملك، حتى حين تشعربين ببعض الملل.



احتفلي بناجاحاتك
لا تترددي في الاحتفال بإنجازاتك مهما بدت صغيرة، بل حاولي أن تشركي الآخرين بفرحتك أيضاً. فهذا الجول الإيجابي يشعرك بالفخر والحماس، ويعزز قدرتك على الالتزام ببرنامجك والوصول إلى أهدافك.

استشيري طبيبك
لا تترددي في طلب المساعدة من اختصاصي، فهو قادر على توجيهك بشكل صحيح وملائم لك في طريقك إلى بلوغ هدفك بإنقاص وزنك، خاصة إن شعرت بأنك غير قادرة على الالتزام بنظامك الغذائي. ودعي طبيبك يقرر إن كانت تقنية بالون المعدة، وهو إجراء غير جراحي يعتمد على وضع بالون رقيق في المعدة دون جراحة أو تخدير أو تنظير، فقد يكون مناسباً لمساعدتك.



موضوع قد يهمك: ليلة السيدات تعود إلى سينما روكسي