الحمية أم المشروبات أم الرياضة؟ ما الذي سيمنحك القوام الذي تحلمين به؟

تنتشر يومياً الكثير من النصائح التي تهدف إلى إنقاص الوزن وشد العضلات، بطرق صحية وطبيعية، وتختلف أساليب تطبيق هذه النصائح، فلم لا تغيرين روتينك الغذائي لهذا الأسبوع، وتختاري الأسلوب الذي يلائمك...

مشروبات سحرية

هناك الكثير من المشروبات المميزة التي أثبتت جدارتها وفعاليتها الرائعة في تخفيض الوزن بشكل ملحوظ وبطريقة صحية دون تعرضك للآثار الجانبية لأنها تعتمد بشكل رئيسي على مكونات وأعشاب طبيعية، كما أنها تعد من الطرق السهلة التي يمكنك اعتمادها في تخفيض الوزن. نقدم لك بعض الخيارات لمشروبات جربتها سيدات لطالما عانين من السمنة الزائدة  واستطعن أن يحرزن إنجازاتٍ كبيرة بالمواظبة على تناولها، لتستفيدي من تجاربهن وتطبقيها...

 

الشاي الأخضر

لطالما ارتبط مشروب الشاي الأخضر بالعديد من الفوائد الصحية، إذ يعد من المنبهات الصحية التي بإمكانك الاعتماد عليها دون القهوة، وبأهميته في تنظم عملية الهضم، وهذا ما شد إحدى السيدات البريطانيات التي كانت تعاني من الوزن الزائد الذي يصعّب عليها حياتها اليومية. حيث التزمت تلك السيدة بتناول 9 أكواب من الشاي الأخضر يومياً لمدة 12 شهراً، وتمكنت من فقدان 80 كيلوغراماً خلال عام واحد، بعد أن كان وزنها 170 كيلوغراماً بسبب اعتيادها على تناول الوجبات السريعة. فما رأيك بتجربة هذه الطريقة؟

حارق الدهون الليلي 

بتأكيدٍ وتوثيق من العديد من الدراسات الطبية المتعلقة بالتغذية وخسارة الوزن، أثبت علمياً بأن فترة النوم هي أكثر الفترات التي يكون الجسم فيها قابلاً لخسارة الوزن وحرق الدهون الزائدة، ويستفيد فيها من الأدوية أو الكريمات، ولذلك ترين بأن معظم كريمات البشرة تنصحك باستخدامها ليلاًوحتى تضمني حرق الدهون بالشكل الأفضل جربي صنع هذا المشروب السحري وتناوله ليلاً.

اغلي نصف ملعقة من الشاي الأخضر مع ملعقة من القرفة وملعقة من الزنجبيل المطحون مع مقدار كوب واحد من الماء. بعد غلي المكونات ارفعي القدر عن النار واتركيه ليبرد تماماً. بعد تصفية المشروب أضيفي له عصير ليمونة واحدة وملعقة من العسل كمحلٍ طبيعي وتناولي هذا المشروب ثم اخلدي للنوم بكل راحة وثقة واتركي الباقي لمكوناته السحرية.

 

الحميات الغذائية

بالإضافة إلى النظام الغذائي المتوازن، الذي يعتمد بشكل عام على تقليل السعرات الحرارية في الوجبات الغذائية، والابتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوي السكر الصناعي والإكثار من الخضروات والفواكه الغنية بالألياف التي تسهل حركة الأمعاء وعملية الهضم، والإكثار من شرب الماء خلال اليوم، وتقسيم الوجبات الغذائية إلى وجبات أصغر بأوقات منتظمة، هناك بعض العادات التي بإمكانك إضافتها إلى نظامك الغذائي، التي تركزعلى تذويب الشحوم في منطقة معينة في الجسم، أو تنشط عملية حرق السعرات أكثر من غيرها، ولذلك اختاري من هذه النصائح ما يناسبك..

زيت جوز الهند

جربي الحمية الغذائية التي تتبعها العديد من شهيرات هوليوود للمحافظة على رشاقتهن وصفاء بشرتهن. حيث اعتمدت الممثلة أنجلينا جولي على تناول ملعقة من زيت جوز الهند يومياً كل صباح، كجزء من نظامها الغذائي اليومي لما له من فوائد رائعة في تخليص الجسم من

الدهون التي تثقل عليه وتضر به، إلى جانب تأثيره الرائع على البشرة حيث يزيد من نعومتها وطراوتها. كما بإمكانك تناول زيت جوز الهند على طريقة العارضة الجذابة ميراندا كير التي قالت بأنها تعتمد على حمية Coconut Oil Diet والتي تنص على تناول ملعقة من زيت جوز الهند مع كل وجبة غذائية يومياً، إما مع طبق السلطة

أو خلال تحضير الوجبة الرئيسية كبديلٍ عن الزيت أو السمن النباتي، أو بإضافته إلى كوب الشاي الأخضر الصباحي. وأكدت ميراندا كثيراً على الدور الكبير الذي يقوم به هذا الزيت السحري في الحفاظ على رشاقتها وجمال جسمها.

حمية الأرضي شوكي

تعد هذه الحمية من الحميات العصرية الآن، وذلك بسبب فعاليتها الكبيرة، إلى جانب طعم الأرضي شوكي اللذيذ، فلا تقيدك هذه الحمية بتناول المأكولات التي قد لا يغريك طعمها. ويساهم الأرضي شوكي بشكلٍ ممتاز في خسارة الوزن  فهو مصدر مثالي للألياف وحمض الفوليك والأملاح المعدنية مثل المنغنيز والفوسفور اللذين يجعلانه مهماً في الامور التي تتطلب نشاطاً ذهنياً وتركيزاً كما يساعد على التخلص من الرواسب والسموم من الجسم ويحمي الكبد، ويخلص من النفخة ويساعد في عملية الهضم، بالإضافة إلى أنه مزيل للرائحة الكريهة بالجسم إما عن طريق أكله أو عن طريق دهنه في منطقة تحت الإبط. تناولي أطباق الأرضي شوكي المسلوق إلى جانب أطباقك الرئيسية عبر صنع سلطة الأرضي شوكي والليمون والبصل وزيت الزيتون، أو بإمكانك تناوله نفسه كطبقٍ رئيسي لفائدة مضاعفة.

 

التمارين الرياضية

الحميات الغذائية أو المشروبات السحرية لوحدها لا تكفي في الحصول على جسم رشيق ومشدود بل يجب عليك تدعيمها بالتمارين الرياضية بشكل دائم. وهذا لا يتطلب منك الكثير من الوقت أو الذهاب إل النوادي الرياضية المتخصصة للحصول على هذه النتيجة بل بإمكانك القيام بهذا في منزلك، وخلال وقت قصيرٍ تنشّطين فيه نفسك وتحركين جسمك وتخسرين بعض السعرات أيضا. جربي هذه التمارين واعتمديها كروتينك الصحي لهذا الأسبوع..

 

تمرين الضغط الجانبي

للحصول على خصر منحوت مع انحناءة جذابة وعضلات بطن مشدودة، طبقي هذا التمرين البسيط يومياً كل مساء. اسندي جسمك على أحد المرفقين في وضعية جانبية بحيث يكون ارتكاز الجسم على المرفق والقدم وارفعي جذعك عن الأرض وضعي قدميك فوق بعضهما، ثم ابدئي بتحريك الورك والخصر إلى الأعلى والأسفل بحيث لا يلمس بالأرض إلا أجزاء الثواني. كرري هذه العملية 30 مرة، ثم بدلي الوضعية للاستناد على المرفق والقدم الأخرى.

 

تمرين الساقين المتعاكستين

تعتبر المنطقة الداخلية من الفخذين من أكثر العضلات المزعجة التي تخرب جمال الساقين وتحرمهما الشكل المشدود المتناسق، وللتخلص من الترهل في هذه المنطقة جربي تطبيق هذا التمرين بشكل مستمر. اجلسي بوضعية جانبية بحيث يكون استنادك على أحد المرفقين وتكون الساق على نفس جهة المرفق ممدودة بشكل مستقيم واثنِ الساق الأخرى فوق الأولى بحيث تتوجه القدم إلى الأمام. أبقي جذعك مشدوداً والكتف موازياً للمرفق. ارفعي الساق المشدودة إلى الأعلى بقدر استطاعتك ثم أعيديها للأسفل بحيث تلامس الأرض بشكلٍ بسيطٍ جداً. أبق الساق مشدودة وستشعرين بأن عضلات الفخذ مشدودة كثيراً خلال التمرين. كرري الحركة لمدة 20 مرة ثم بدلي الساق.