استقبلي فصل الشتاء بهذه الفواكه والخضروات

استقبلي فصل الشتاء بهذه الفواكه والخضروات

اقترب موسم البرد، ولا بد لك من الاعتماد على بعض الأطعمة التي تمنح جسمك مناعة أقوى ضد المشاكل الصحية المرتبطة بفصل الشتاء، خاصة الخضار والفواكه التي تعزز قدرة جسمك وتعطيه الحرارة المناسبة.

إن آر تي سي، منصة الخضار والفواكه الإلكترونية، تقترح عليك 5 من أهم المصادر الغذائية الغنية بالفيتامينات والمعادن والمناسبة لهذا الفصل.

الملفوف
غني بالكالسيوم ويخفف نسبة الإصابة بهشاشة العظام، كما أنه يحتوي على ألياف غير قابلة للذوبان تساعد على الشعور بالشبع وبالتالي خسارة الوزن. وإضافة إلى احتوائه على فيتامين C المعروف بدوره في الوقاية من السرطان يحتوي على يحتوي على فيتامين بي الذي يحفز الدماغ ويحقق التوازن على الجهاز العصبي.

الليمون
مصدر مهم للفيتامين سي بالتالي يساعد على تقوية الجهاز المناعي ومواجهة أمراض الزكام، ويحتوي على نسبة عالية من الألياف يؤدي إلى تخفيض الكوليسترول المرتفع ويحسن عمل الجهاز الهضمي، إضافة إلى مضادات الأكسدة التي تحارب السرطان بمختلف أنواعه.
ويساعد الليمون على تألق بشرتك وحيويتها، كما يعتبر مطهراً جيداً للالتهابات الجلدية.



الرمان
يخفض من خطر الإصابة بأمراض القلب ومرض الزهايمر، ويقاوم البكتيريا والفطريات، كما يساعد في إنقاص الوزن ويقوي الدورة الدموية، ويقي الجلد من الأشعة فوق البنفسجية. ويحتوي الرمان على العديد من المعادن والفيتامينات التي تمنح الجلد التجدد والترطيب الدائم.

البطاطا الحلوة
تعتبر مصدراً مهماً للكربوهيدرات والنشويات التي تمد جسمك بالطاقة، وتلعب دوراً مهماً في تقوية مناعتك بمواجهة أمراض البرد والشتاء، وتعد من أهم العلاجات الطبيعية الوقائية لفقر الدم فهي غنية بالحديد والفوليت.
وفيما تساعد على الاسترخاء وتعالج الأرق وتحسن الذاكرة، تفيد البطاطا الحلوة في تعزيز قدرة الجهاز الهضمي.

التفاح
وهو معروف بقدرته على حرق الدهون والوقاية من زيادة الوزن، كما أنه يحمي القرب من الأمراض ويخفف آلام الصداع وآلام المعدة لاحتوائه على ألياف مهمة تجنبك عسر الهضم، ويساعد في خفض الكوليسترول، ويعزز قوة عظامك خاصة مع التقدم في العمر.

البرتقال
ويعد الأفضل للحصول على المكملات الغذائية، فهو غني بالفيتامين C المقوي للجهاز المناعي، ويحمي من الإصابة بترقق العظام، ويساعد في علاج مشاكل القولون والإسهال، كما أن زيت قشرة البرتقال يلعب دوراً مهما في تنظيم حركة الجهاز الهضمي.

يذكر أن إن آر تي سي فريش تقدم مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات الطازجة المحلية والمستوردة، ذات الجودة العالية. ويمكنك الاستفادة من التوصيل المجاني عند إنفاق 80 درهماً أو أكثر بالإضافة إلى خدمة التوصيل في اليوم التالي والتسليم في نفس اليوم للطلبات المقدمة قبل الساعة الثانية ظهراً.

لتسجيل طلباتك يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني.



موضوع قد يهمك: أكتوبر الوردي.. حملة جديدة للتوعية بسرطان الثدي