5 تمارين رياضية لتعزيز الصداقة

5 تمارين رياضية لتعزيز الصداقة

يصادف الرابع من أغسطس يوماً عالمياً للصداقة يتكرر كل عام، وتلعب الرياضة المشتركة بين الأصدقاء دوراً مهماً في تعزيز هذه العلاقة المتميزة، وتزويد المشاركين بطاقة أكبر لفترة أطول، فهي مسلية ومحفزة من جهة، وتوفر جواً تنافسياً من جهة أخرى، ما يعزز أيضاً التركيز على إنجاز التمارين بشكل صحيح.

روبيرت ريتشارد، مدير اللياقة والصحة الاقليمي لدى فيتنس فيرست، يقدم لك مجموعة من التمارين الملائمة لتكون مجال نشاط مشترك مع أصدقائك.

تمرين المراوغة الجانبية باستخدام كرة التدريب
كرة التدريب أو الكرة الطبية هي إحدى معدات التمرين الجيدة التي يمكنك استخدامها للمساعدة في تحسين قوتك وكذلك تحسين القدرة البدنية على التحمل وهي طريقة رائعة للقيام بتمرين مكثف لكامل الجسم. وتعد المراوغة الجانبية عملية إحماء مثالية لكامل الجسم.
كل ما عليك فعله هو الوقوف ما بين أربعة إلى خمسة أقدام بعيداً عن شريكك والركض جانبياً أثناء إلقاء الكرة ذهاباً وإياباً على ارتفاع مستوى الصدر.

وضعية Sit-Up على الكرة وتمرير كرة التدريب
هذا التمرين ليس مجرد تمرين بطن عادي، فهو يتطلب التقاط الكرة ورميها أثناء إجرا وضعية Sit-Up فوق الكرة المطاطية، ويتطلب توازناً وقوة في عضلات البطن والقسم العلوي من الجسم.
وفي هذا التمرين يجب أن يقف شريكك ممسكاً بالكرة الطبية بينما تجلسين على الكرة المطاطية مع فرد الساقين ووضع الأيدي خلف الرأس بشكل أفقي. ثم في حركة واحدة سريعة، يقوم الشريك برمي كرة التدريب لك وأنت متمددة على كرة الثبات جاهزة لاتخاذ وضعية الجلوس. وعند التقاط كرة التدريب، تعودين إلى وضعيتك ثم تستخدمين كل عضلات البطن لتجلسي، ثم تدفعين الكرة للخلف نحو شريكك.
يكرر هذا التمرين لمدة دقيقة ثم يتم تبديل المواضع.



تمرين القفز في وضعية Squat
قد تكون الSquats روتين تمرين أي شخص، لكن الSquats مع حركة القفز والتصفيق يمكن أن تكون طريقة جديدة ومفعمة بالحيوية لتجديد التمرين. ويتطلب الوقوف جنباً إلى جنب مع شريكك متقابلين ثم اتخاذ وضعية الSquat المنخفضة، ثم القفز والتصفيق بكلتا يديك معاً عند ارتفاع القفزة. ثم تكرار التمرين 8-12 مرة وتبديل الجانبين مع شريكك.

تمرين المعدة بوضعية الدراجة الهوائية المتزامنة
تمدد في الجهة المقابلة لشريكك مع إلصاق قدميكما معاً وابدأ بتدريبات الدراجة مع إبقاء القدمين بنفس الوضعية. ادفع ساق واحدة قبل الأخرى بينما يقوم شريكك بنفس الحركة على القدم المعاكسة. يمكن أن يساعد هذا في الحفاظ على التوازن ويمكن أن تكون الحركات المتزامنة طريقة رائعة للحفاظ على نمط ثابت.

تمرين لمس الكعب مع الشريك باستخدام حبل المقاومة
تمرين بسيط ومثالي للقيام به مع صديق لتقوية عضلات البطن. يجب أن تكوني مستلقية على الأرض بينما يقف شريكك عند رأسك، وتقومين بشد قدميك إلى موقع أفقي (السيقان موازية للأرض) بينما يحمل شريكك طرفي حبل المقاومة، ثم يربط شريكك حبل المقاومة حول قدميك.
وبمجرد إتقان الوضعية، يجب عليك شد عضلات بطنك وجزئه السفلي لتنفيذ التمرين بفعالية، وأن ترفعي قدميك بينما يكون حبل المقاومة ثابتاً في مكانه حتى لا يتأذى شريكك الذي يحتاج أثناء التمرين إلى الوقوف مع شد عضلات بطنه وثني ركبتيه قلياً وعقد ذراعيه على الحبل.


موضوع قد يهمك: فرحة عيد الأضحى في أولي أولي