دليلك الصدوق لأنوثة مشرقة رغم الصيف

دليلك الصدوق لأنوثة مشرقة رغم الصيف

حتى حين ترتفع درجات الحرارة في الصيف إلى مستوى مزعج، لا شيء يستطيع إيقافك عن الاستمتاع بحياتك اليومية الحافلة بالنشاط والمغامرات، خاصة إن كنت ترغبين باكتساب بعض السمرة المحببة.

لكن حيويتك هذه تحتاج منك إلى إيلاء الأهمية المناسبة للعناية ببشرتك وحمايتها من قساوة الحرارة العالية وجفاف الجو.

"المجلة" حضرت لك دليلك البسيط والصادق المؤلف من 5 خطوات فقطـ، لتتمتعي بأنوثة مشرقة رغم العوامل القاسية خلال الصيف.

التقشير
دون أن تنتبهي قد تتراكم العديد من العوامل التي تضر بشرتك، مثل التعرق والجفاف وكريمات الوقاية من أشعة الشمس، وحتى بعض من رمال الشاطئ. ومع الوقت ستبدأ الحبوب والرؤوس السوداء بالظهور، وستلاحظين أن مسام بشرتك قد بدأت بالتوسع.

هنا يأتي دور عملية التقشير لتخلصي بشرتك من هذه الشوائ بشكل كامل، وتعيدي الحيوية والنضارة لبشرتك. ويمكنك القيام بذلك بسهولة في المنزل، أو باللجوء إلى مركز متخصص.



الترطيب
بعد أن نظفت بشرتك عبر التقشير، لا بد لك من المحافظة على رطوبتها سواء كنت في الأماكن المغلقة أو المكشوفة تحت أشعة الشمس. ابحثي عن المرطب الذي يلائم نوع بشرتك، خاصة تلك التي تحتوي على المعادن ومضادات الأكسدة لأنها تحميك من الضرر الناتج عن التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية.
ولا تنسي أن تناولك المستمر لكميات مناسبة من الماء أساسي للحفاظ على رطوبة بشرتك، وجسمك بشكل عام. كذلك سيكون تناول الفواكه والخضار الطازجة الغنية بالسوائل والعصائر الطبيعية أمراً جيداً.


الحماية
لا تقدم لك الشمس فرصة الاستمتاع باللون الأسمر الجذاب فحسب، بل إنها تقدم لك ما هو أهم: فيتامين D الأساسي لصحتك. لكن ذلك اللون الأسمر هو، في الواقع، دفاع الجلد عن نفسه ضد التعرض الزائد لأشعة الشمس، فينتج الميلانين الذي يمنحك اللون الأسمر، أو حتى البني الغامق إن أكثرت من التعرض لها، إضافة إلى الكلف والتصبغات والتجاعيد وفقدان الجلد لمرونته. بل إن المبالغة كثيراً في التعرض لأشعة الشمس الحارقة، تؤدي إلى خطر الإصابة بأمراض أشد خطورة بينها سرطان الجلد.
رغم هذا التحذير، يمكنك التمتع بأشعة الشمس واللون البرونزي، لكن بعد أن تقومي بما يلزم لحماية بشرتك، مثل استخدام كريمات واقية من أشعة الشمس تحوز فعلاً على ثقتك، وبنسبة SPF لا تقل عن 30، ولا تنسي أن تجددي الكريم على بشرتك كل 3 ساعات.
إضافة إلى ذلك لا تهملي ارتداء النظارات الشمسية المناسبة لحماية حول العينين، والقبعات التي تغطي وجهك، وحاولي أن تبتعدي عن الأشعة المباشرة في ساعات النهار التي تكون فيها أشعة الشمس في ذروة قوتها.

بشرة ناعمة بدون جروح
بما أنك ستلعبين على الشاطئ، وتستمتعين بالسباحة، وتبرزين إطلالتك الساحرة في السهرات، فلا بد لك من أن تتخلصي من الشعر الزائد وتحافظي على نعومتك. تجنبي الطرق التي تؤدي إلى إيذاء بشرتك والتسبب بجروح أو تهيجات. وقد تكون تقنية إزالة الشعر بالليزر مناسبة لأنها تجنبك الجروح الناجمة عن الحلاقة العادية والتصبّغات والتهيجات التي يسببها استخدام الشمع وغيره من الطرق التقليدية.



اهتمي بقدميك
وبالتأكيد لا تهملي العناية بأخمص قدميك. ففي الصيف لا بد لك من ارتداء الصندل أو حذاء مفتوح. تعاملي ببساطة مع هذا الامر عبر نقع قدميك في ماء دافئ لنحو عشر دقائق، ثم جففيهما جيداً، وابردي الكعبين من الخارج إلى الداخل باستخدام المبرد الخاص بالأقدام.
ولا تنسي بعد إزالة الجلد الميت أن تعصري قليلاً من الليمون وتمسحيه على أسفل قدميك، فهو سيزيل أية رائحة غير مرغوبة، كما سيضمن لك النعومة الملحوظة.



موضوع قد يهمك: كيف تتجنبين خطر الحرائق خلال حر الصيف؟