اعتني ببشرتك بهذه العلاجات البسيطة

اعتني ببشرتك بهذه العلاجات بسيطة

مع أشعة الشمس الحارقة في الصيف، والتلوث والتعب، فإن بشرتك ستحتاج إلى المزيد من العناية خلال هذا الفصل كي تحميها من العديد من الآثار الضارة مثل الجفاف والطفح الجلدي والحروق وغيرها.

خبيرة الموضة السيدة بالتازار المقيمة في دبي، قدمت لك 8 علاجات بسيطة لتعتني ببشرتك دون أن تنفقي الكثير من النقود هنا وهناك.

قناع الوجه من الموز والعسل والليمون
يعد الموز غنياً بالفيتامينات والمعادن التي تساعد على تغذية البشرة وإعطائها مظهراً مشرقاً وناعماً، كما يساعد العسل على ترطيب البشرة، فيما يساهم عصير الليمون في الحصول على لمسةٍ إضافيةٍ من الإشراق والتفتيح. ويُنصح باستخدام هذا العلاج للاستمتاع ببشرة متألقة هذا الصيف.
الخطوات: يتم تقشير موزة وهرسها، ثم مزجها مع العسل وعصير الليمون. يُوضع المزيج على الوجه لمدة 15 دقيقة تقريباً، ويُغسل بعدها بالماء الدافئ.
النتيجة: بشرة مشرقة طوال موسم الصيف

قناع الخيار للعينين
يتميز الخيار بتأثير مبرّد طبيعي ويساعد في تخفيف التورم وتجديد شباب البشرة، فضلاً عن دوره في ترطيب المنطقة المحيطة بالعينين واسترخائها. ويغني هذا القناع عن ارتداء النظارات الشمسية الضخمة لإخفاء الهالات السوداء تحت العينين.
الخطوات: يُقطّع الخيار إلى شرائح تُوضع في البراد لمدة 15 دقيقة، ثم يتم وضعها على العينين لمدة تتراوح بين 10 و20 دقيقة.
النتيجة: تخفيف انتفاخ العينين والهالات السوداء

مقشر العسل والسكر للشفاه
يساعد العسل على ترطيب البشرة الجافة والحصول على شفاه ناعمة ورطبة في موسم الصيف. وينصح باستخدام مرطب للشفاه بعدها للانطلاق بثقة إلى الشاطئ.
الخطوات: يُمزج السكر والعسل للحصول على قوام عجيني، ثم يتم وضعها على الشفاه باستخدام فرشاة الأسنان وفركها بلطف لمدة 2-3 دقائق، وغسلها بالماء الدافئ.
النتيجة: شفاه ناعمة ورطبة



مرهم توحيد اللون من الطماطم والخيار
تساهم الطماطم في علاج المسامات الكبيرة والمفتوحة؛ ومحاربة علامات التقدم في السن، كما تعمل كواقٍ طبيعي من أشعة الشمس ما يتيح الاستمتاع بموسم الصيف دون القلق بشأن الآثار الضارة للشمس.
الخطوات: يُخلط عصير الخيار ولب الطماطم ثم يُطبق على البشرة باستخدام كرات القطن ويُترك لمدة 10 دقائق، ويُغسل بعدها بالماء الدافئ.
النتيجة: مسامات صغيرة وضيقة

مقشر الجسم من جوز الهند والليمون
لا تقتصر مزايا جوز الهند على كونه عصيراً منعشاً ولذيذاً، بل يعد أيضاً مقشراً طبيعياً فعالاً للجسم، إذ يساهم جوز الهند في إزالة الخلايا الميتة ويمنع تقشر البشرة؛ ويمنحها رطوبة ونضارة وعطراً مميزاً.
الخطوات: يُمزج زيت جوز الهند وجوز الهند المبشور والسكر الأبيض العادي وعصير الليمون، ويُفرك الجسم به قبل غسله بالماء والاستحمام بعد ذلك.
النتيجة: بشرة ناعمة ورطبة

شامبو جاف من نشاء الذرة والكحول
يُعتبر نشاء الذرة مزيلاً طبيعياً للدهون، ويمكن استخدامه كشامبو جاف ممزوج بالكحول لما له من تأثيرٍ فعال في إنعاش جذور الشعر وإزالة الرائحة؛ وإضفاء مظهر مميز وعطر لطيف.
الخطوات: يُمزج نشاء الذرة مع الكحول والماء، ويتم صب الخليط في زجاجة رذاذ ورشه على جذور الشعر.
النتيجة: إنعاش الشعر بشكل فوري

علاج زيت الزيتون للشعر
تؤثر أشعة الشمس على الشعر وتجعله جافاً ومتجعداً، ويساهم زيت الزيتون في إصلاح هذا الضرر والحصول على شعر مشرق وناعم.
الخطوات: يتم تدليك الشعر بزيت الزيتون ولفه بغطاء أو منشفة وتركه لمدة ساعة تقريباً. ثم تتم إزالته بالماء وغسله بالشامبو.
النتيجة: شعر ناعم ولامع



مقشر الشوفان والملح والليمون للقدمين
تتعرض أقدامنا لإجهاد كبير كل يوم؛ لذا من الضروري أن نمنحها الاهتمام والعناية الكافية. ويُعتبر الشوفان مقشراً فعالاً يتميز بخصائص مضادة للأكسدة؛ ويساهم في علاج البشرة الجافة وتلطيفها وتنعيمها؛ ويمنح القدمين الاسترخاء اللازم للتألق في موسم الصيف.
الخطوات: يُمزج الشوفان مع الملح والليمون وصودا الخبز والماء لتصبح عجينة متماسكة، ثم يتم فركها بلطف على المناطق الجافة والقاسية وغسلها بالماء البارد.
النتيجة: أقدام أكثر نعومة


موضوع قد يهمك: صيف مريح وممتع في كيب تاون