احذري هذه الأطعمة في يوم زفافك!

احذري هذه الأطعمة في يوم زفافك!

لعلك شعرت بالتعب والإرهاق من انشغالك في كل تفاصيل زفافك لكي يكون على أفضل وجه، ومن ثم بدأت بتناول طعامك وأنت تفكرين إن كنت قد سهوت عن أمر ما، فلم تهتمي بما تأكلينه وإن كان يؤثر على إشراقتك ويهدئ أعصابك، أم يوترك ويطفئ بريقك.

"المجلة" أعدت لك هذه القائمة من المأكولات والمشروبات التي يجب عليك تجنبها في الأيام القليلة التي تسبق يومك المنتظر، وتلك التي يجب أن تركزي عليها، لتحافظي على قوام ممشوق وصحة جيدة وجمال متألق.

ابتعدي عن هذه المواد
المشروبات الغازية
حين تناولك المشروبات الغازية ستمتلئ معدتك بغازاتها، وتنتفخ، وتشعرين بعسر الهضم، وربما بآلام في بطنك أيضاً. فكم سيكون هذا مزعجاً في يوم عرسك؟
بل إن حمض الفوسفوريك والستريك الذي تحتويه المشروبات الغازية يضر بصحة أسنانك ويتسبب باصفرارها. لذلك ابتعدي عن المشروبات الغازية قدر ما تستطيعين، ولأطول فترة ممكنة قبل يوم زفافك.

البقوليات
رغم أن الفوائد الصحية للبقوليات لا تعد ولا تحصى، فإن عليك تجنبها أيضاً في الأيام التي تسبق زفافك. فهي تتسبب أيضاً بالغازات في معدتك وبشعور متعب من النفخة. فبكتيريا الأمعاء تحاول أن تفكك البقوليات التي تحتوي على سكر الرافينوز غير القابل للتفكك، ما يطلق الكثير من الغازات التي تملأ بطنك وتنغص عليك يومك.

المأكولات السريعة
هذه أيضاً سيئة لك. فأغلبها معالج ويفتقد إلى العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك، وغنية بالمواد الحافظة والسكر والملح والدهون، بل وتبطئ من عملية الهضم وتزيد من وزنك. ربما تعرفين ذلك، لكن عليك أن تلتزمي بشكل صارم بتجنبها قبل زفافك حتى لا تتفاجأي بأن وزنك قد زاد وبات فستان زفافك غير ملائم لك.

الخضروات الصليبية
تأكدي أن تتناولي الكثير من الخضروات الطازجة لتخليص جسمك من السموم وتزويده بالسوائل الضرورية. لكن توقفي عن تناولها في اليومين الذين يسبقا زفافك، فالكثير منها يتسبب بارتخاء ف البطن ويحرمك من التباهي ببطن مشدود.

المنبّهات
رغم التوتر والقلق، تجنبي المنبهات قبيل زفافك. سواء كانت القهوة أو الشاي أو الاطعمة ذات التوابل الكثيرة. فهي تنشط عمل جهازك العصبي الأمر الذي يعني إفرازاً أكثر للعرق سيشوه جمال ثوبك وإطلالتك. يمكنك استبدال هذه المشروبات بالشاي الأخضر والماء.

العلكة
مع كل مغضة للعلكة هناك القليل من الهواء يتسرب إلى معدتك، وبالتالي فلا مهرب من الشعور بالنفخة المزعجة. لذلك استبدلي العلكة بأوراق النعناع الطازجة مثلاً للحصول على نفس منعش.


اعتمدي هذه المواد
إذا كنت ظننت أن سرد المواد المحظورة شمل كل شيء، فأنت مخطئة. هناك الكثير من المواد التي ستزودك بالطاقة والحيوية وتخلصك من التوتر، وفي الوقت نفسه تمنح بشرتك التألق واللمعان لإطلالة متميزة في يوم زفافك.

بذور الشيا
مخزن عظيم أحماض أوميغا 3 تضمها بذور الشيا السوداء الصغيرة، وهي أحماض تساعد على طرد السموم من الخلايا واستبدالها بالماء والمواد الغذائية.
أضيفي بذور الشيا إلى طبق دقيق الشوفان، أو إلى عصير من الفواكه الطازجة، أو رشيها فوق طبق السلطة واستمتعي بتناولها قبل يوم زفافك.

الهليون
يحتوي الهليون على الكثير من الألياف التي تعمل على تخليصك من الغازات وتسهل عميلة الهضم، إضافة إلى قيمته وفوائده الغذائية. وبالتالي فهو مثالي ليحميك من الشعور بالنفخة والإحساس بضيق فستان العرس.

الفواكه الاستوائية
لا بد أن تهتمي بحصول جسمك على حاجته من السوائل، فنقصها سيسبب شعوراً بالخمول والكسل. والفواكه الأستوائية مثل الأفوكادو والمانجو والبابايا غنية بالبوتاسيوم الذي يعدل مستوى السوائل والمعادن في الجسم ويحسن من مزاجك. ببساطة اقطعي حبةً من البطيخ الأصفر إلى نصفين، ثم أزيلي منها البذور، واملأيها بشرائح من المانغو والبابايا واستمتعي بوجبة عشاءٍ فاخرة قبل يوم زفافك.

خيارات مميزة لفطور عرائسي
وإذا كنت مترددة في أي مواد يتضمنها فطورك يوم العرس، فإليك هذه الخيارات الرائعة.
- اخفقي صفار بيضة واحدة مع بياض ثلاث بيضات، وأضيفي إليها السبانخ والهليون والشمرة، واصنعي منها العجة لفطورٍ غني بالبروتين.
- تمتعي بطبقٍ كبير من دقيق الشوفان المضاف إليه التوت البري والفراولة. سيزودك البروتين الذي يمنحك إياه الشوفان بالطاقة التي تحتاجين، ويحافظ على معدل السكر في الدم. أضيفي إلى وجبتك قطعةً من البابايا التي تسهل عملية الهضم، وتخلصك من التوتر.
- حافظي على ترطيب جسمك، واحتسي كوباً من الشاي الأخضر الذي سيمنح بشرتك تألقاً ونضارة. وأبقي معك زجاجةً من الماء المضاف إليه شرائح من الليمون. ابدئي بشربها منذ الصباح الباكر وتابعي ذلك طيلة اليوم، فهذا الماء سيخلّص جسمك من السموم.


موضوع قد يهمك: كاندي.. وجهتك القادمة لرحلة مدهشة إلى سريلانكا