تعلمي الجمال والأناقة من نجمات البرازيل

عارضات وممثلات ونجمات لمعن بمواهب مختلفة وتميزن بجمالهن اللاتيني الذي استدعى الجميع للتساؤل عن سر جمال نجمات البرازيل، فما هي أسرارهن للحصول على بشرة متألقة وجسم يخلو من السيلوليت؟

أسرار العارضة والممثلة جيزيل بوندشن

ولدت في ريو غراندي دو سول في البرازيل، وعرفت من خلال عملها كعارضة لعلامة Victoria’s Secret ومن خلال أدوارها في عدة أفلام منها Taxi و The Devil Wears Prada، ووصفتها العارضتان نعومي كامبل وكلوديا شيفر بأنها العارضة الحقيقية الوحيدة المتواجدة على الساحة حالياً. تقول هذه الحسناء البرازيلية أنها تعلمت العديد من الأفكار خلال عملها، منها النصائح التالية:

أحرص دائماً على وضع البودرة على منطقة حرف T، أي الجبهة والأنف، وعلى خطي الابتسامة الممتدان من جانبي الأنف وحول الفم. سيمنع ذلك من ظهور لمعانها، لأن ذلك يقضي على الإطلالة الناعمة، كما أن إضافة ملمع الشفاه سيمنع ظهور شفتيك جافة وخالية من الحيوية.

عند وضع الماكياج الدخاني، استخدمي قلم تحديد باللون الذهبي أو البيج لتحديد زوايا العينين الداخلية لتكسبيهما حجماً إضافياً وتبرزين تناسقاً مضاداً مع ظلال العيون الداكن. واستخدمي الماسكارا على رموشك العلوية والسفلية في حال كانت عيناك صغيرة الحجم.

من الأساسيات التي أحملها في حقيبتي دائماً هو تقويم أسنان! إنه تقويم أسنان شفاف اسمه  Invisaligns أرتديه مساء للحفاظ على اصطفاف أسناني وصحتها.

سري للرشاقة بسيط جداً، وهو أنني لا أجلس لمشاهدة التلفاز، بل أحب أن أقضي وقتي في الأنشطة الخارجية كلعب الكرة الطائرة، وإذا كنت في المنزل فأقوم بتنظيفه أو إطعام كلبي أو أي مهام أخرى.

بالنسبة لشعري أعتمد البساطة ولا أصففه دائماً فتسريحه المستمر بالمشط يؤدي إلى سقوطه وتقصفه.

 

أسرار العارضة أدريانا ليما

هي إحدى ملائكة  Victoria's Secret، ولدت في سلفادور في البرازيل، وعُرفت بجمالها الأخاذ. إليك أسرارها التي تعلمتها من موطنها:

بالنسبة للشعر تعتمد الفتيات البرازيليات على أقنعة الأفوكادو، فهي تضيف اللمعان والترطيب للشعر.

لإطلالة برازيلية كلاسيكية، اختاري ألوان البرتقالي الفاقع والأحمر والوردي، فهي الأكثر جاذبية مع البشرة السمراء الندية.

أشرب ماء جوز الهند مرة واحدة على الأقل كل يوم للعناية ببشرتي والحفاظ على نضارتها، ومن العصائر المفيدة الأخرى عصير الآساي الطبيعي وعصير الكرز الهندي (الأسيرولا) فهما غنيان بالفوائد الرائعة للبشرة.

النصيحة التي تعتمدها كل فتاة برازيلية للظهور بأكمل وجه هي ثقتها بنفسها، فالمشي وكأنك نجمة الساحة سيظهر جمالك الطبيعي بلا شك.

 

سر الممثلة مورينا باكارين

ولدت في ريو دي جانيرو، واشتهرت من خلال دورها في المسلسل الدرامي Homeland ومسلسل Firefly. أما عن سرها الجمالي قالت مورينا: “أستخدم مستحضر Lina Hanson Global Face Serum كل ليلة، فهو خليط طبيعي مئة بالمئة من زيوت طبيعية من جميع أنحاء العالم، ويتم تجميعه وإنتاجه من قبل شركات نسائية”.

 

أسرار العارضة والمصممة كاميلا ألفس ماكونوهي

ولدت في ميناس جرايس في البرازيل، وهي متزوجة من الممثل الأمريكي ماثيو ماكونوهي. توافق كاميلا أدريانا الرأي حول قناع الأفوكادو للشعر، وتقول أنه تقليد شهير في البرازيل أن تقوم الفتاة بفرك قناع الأفوكادو على الشعر بينما تتمتع بحمام شمس تحت الأشعة الذهبية. وعن أسرارها الجمالية تقول كاميلا:

أحرص على اتباع نظام بسيط ولا أكثر من المستحضرات على البشرة، ولكن من الأشياء التي لا أتخلى عنها هي الزيوت المرطبة خصوصاً أثناء السفر حيث أن البشرة تصبح جافة جداً.

شعري مجعد طبيعياً، واكتشفت أن الحل الأمثل هو أن أعطيه استراحة من الكيماويات ومجففات الشعر كل فترة، حيث يسلبه ذلك جماله الطبيعي ويرهقه.

أحمل معي دائماً خافياً للعيوب، ولاكتساب لون جذاب أحصل أحياناً على لوح من الكاكاو من أي متجر وأخلطه مع الكريم.

قهوة، رمل، وعصائر فريدة

تشتهر البرازيل بتصدير حبوب البن ويعرفها الجميع بشواطئها الذهبية، فلا تستغربي أن تكون أيضاً مفاتيح الجمال التي يعتمدها سكانها!

للحصول على بشرة خالية من السيلوليت تلجأ الفتيات في البرازيل لاستخدام رمل الشاطئ في تقشير الجسم عن طريق خلطه بكمية من الزيت الواقي من الشمس، أو خليط القهوة والعسل. ويساعد تدليك الجسم بالرمل على التخلص من الجلد الميت والسموم، وتجديد خلايا البشرة، وتفتيت الأنسجة الدهنية بفاعلية، والتخلص من تشققات الكعبين. زيت جوز الهند يعد أيضاً من أساسيات العناية بالبشرة لدى المرأة البرازيلية حيث تستخدمه على بشرة الوجه والجسم كمرطب رائع بعد الاستحمام، كما تستخدمه على الشفاه قبل النوم لحمايتها من الجفاف والتشققات. أما أشهر العصائر التي تعتمدها البرازيليات للحصول على جسد رشيق هي عصير الجزر وعصير الشمندر. يحتوي الجزر على صبغة الكاروتين التي تمنح الجلد لوناً متوهجاً طبيعياً وتعتبر من أقوى مضادات الأكسدة التي تساعد على الاحتفاظ بشباب البشرة الدائم. ويمكن استخدام عصير الجزر كقناع مغذي للبشرة وواقٍ من التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة. وتؤكد البرازيليات أن سر الاحتفاظ بشباب البشرة الدائم هو تناول عصير الشمندر بصورة منتظمة حيث يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، كما يساعد على تنشيط الدورة الدموية مما يمنح البشرة لوناً وردياً طبيعياً. ومن الحيل البرازيلية لتسميك الشعر هي حرقه! تسمى العملية فيلاتيرابيا، وهي للشعر الجاف والتالف، يتم خلالها فصل الخصلات ثم تعرض لشعلة نار، ثم تُقص أطرافها ويوضع عليها منعم كثيف. 

 

نصائح من الخبيرة

تقدم الدكتورة ألفيا سوسي من كلينيكا جويل  مجموعة من النصائح والإرشادات للحصول على بشرة تتمتع بالنضارة:

لا تتعرضي لأشعة الشمس من العاشرة صباحاً إلى الرابعة ظهراً واستخدمي كريم الوقاية من الشمس الذي يناسب بشرتك، فإذا كانت دهنية يجب أن يكون خالياً من الزيوت، وإذا كانت جافة اختاري واقياً يحتوي على كريم مرطب ويجب وضعه قبل نصف ساعة من الخروج من المنزل.

لا تهملي منطقة العينين والرقبة واستخدمي الكريمات المغذية الخاصة.

استخدمي ماء الزهر بعد تنظيف البشرة لترطيبها أو رذاذ الماء الحراري.