4 نصائح لتحافظي على نضارة بشرتك في رمضان

4 نصائح لتحافظي على نضارة بشرتك في رمضان

يتغير نمط حياتك في شهر رمضان المبارك بما يتلاءم مع أوقات الصيام والإفطار، ما قد ينعكس ارتباكاً على بشرتك وصحتك، الأمر الذي يفرض أن تهتمي بتوفير الغذاء المناسب لبشرتك كي تحافظي على تألقها ونضارتها.

الدكتور ماهر الأحدب، وهو جرّاح التجميل الرائد في منطقة الشرق الأوسط (عيادتاه في الرياض بالسعودية، ودبي بالإمارات)، يقدم لك في هذا العرض السريع بعض النصائح القيمة و"الخدع" العملية، لكي تحافظي على إشراقة بشرتك، حتى خلال أوقات الصيام.

الترطيب الجيّد
اجعلي من استخدام الكريم المرطب جزءاً لا يتجزأ من عاداتك اليومية، لأن الاستخدام المنتظم لكريم الترطيب يساعد في الحفاظ على البشرة رطبة من الداخل، ما يسهم بالتالي في تجنّب إصابتها بالترهل. فخلال شهر رمضان المبارك، تبدو الحاجة ملحة إلى كريم الترطيب المناسب، لأن الصيام أثناء النهار يتسبب بفقدان الجسم السوائل التي يختزنها. التعويض عن ذلك يكون باعتماد نظام ترطيبٍ يفوق المعتاد، لذا، احرصي على عدم إهمال استخدام كريم الترطيب يومياً.

تناولي ما يكفي من الماء خلال الإفطار
بين الإفطار والسحور، ينبغي أن تشربي الكثير من الماء، فهذه مسألةٌ جيدة لكامل الجسم، إذ ينبغي التعويض عن خسارته الماء خلال فترة الصيام المحددة في اليوم، فالترطيب الجيد والمناسب مهم للغاية في الحفاظ على بشرتك متماسكة وناعمة الملمس. في المقابل، تجنّبي شرب السوائل والعصائر الغنية بالفيتامينات، وكذلك المشروبات الغازية، لما قد تسببه من أضرارٍ إضافية للبشرة.

احصلي على القسط الكافي من النوم
في شهر رمضان المبارك، يتعرّض نظام النوم لاضطرابات. فأحياناً، وبسبب قِصر ساعات الليل، ينتهي بنا الأمر بأن نضحي بساعات النوم المحدودة، في سبيل أن نتناول الطعام ونستفيد من التواصل مع الأصدقاء والمقرّبين. ولكن من المهم الحرص على أن تنالي قسطاً كافياً من النوم المتواصل، ذلك أن خلايا جسمنا تقوم بتجديد ذاتها أثناء نومنا. كما أن النوم بشكلٍ كافٍ يجنّبك التعرّض للهالات وعلامات التعب حول العينين.

تجنّبي التدخين
تشكل الخيم الرمضانية أفضل مكانٍ للتواصل الاجتماعي.. ومن سوء الحظ أن تدخين الشيشة أمرٌ شائع جداً في هذه الأماكن. المعروف أن التدخين المباشر، وكذلك التعرض للدخان، أي ما يُعرف بالتدخين السلبي، مضرّ جداً بالبشرة، إذ يجعلها شاحبة اللون، ويساهم في إصابتها بأعراض التقدّم في السنّ، كما يصيبها بالترهل ويسرّع في ظهور الهالات السوداء.

اتبعي هذه النصائح العملية والخطوات البسيطة خلال الشهر الفضيل، وتأكدي أن بشرتك ستحافظ على نضارتها ونعومتها، وستشرق بشرتك بالصحة والعافية.


موضوع قد يهمك: فسحة للراحة ومتعة للنظر في ريم سنترال بارك