صفوف جديدة لعشاق الرياضة من فيتنس فيرست

صفوف جديدة لعشاق الرياضة من فيتنس فيرست

كشفت فيتنس فيرست عن تقديمها مجموعتين من الصفوف الجماعي الجديدة لعشاق الرياضة، هي بيلوكسينغ وأنيمال فلو، والتين يمكن ممارستهما دون استخدام أي معدات، ويمكن تحقيق نتائج مبهرة عبر المواظبة عليها.

أندريا جيوفانيني، مدرب الصفوف الجماعية في فيتنس فيرست يشرح أن البيلوكسينغ هو برنامج يجمع بين اثنين من أكثر البرامج التدريبة فعالية وهي البيلايتس والملاكمة، مضيفة عنصراً ثالثاً وهو الرقص، وينتقل من تمارين القلب والملاكمة وصولاً إلى الحركات الرياضية التي تساعد في نحت الجسم إلى الرقصات الحرة.

أما أنيمال فلو فهو برنماج مبتكر للياقة البندنية يجمع بين حركات تقوية العضلات الرباعي والحركات الأرضية مع مجموعة تمارين القوة باستخدام وزن الجسم من عدة صفوف لخلق برنامج رياضي ممتع ومحفّز مفعم بالحركة.

ولا يتطلب أي من الصفين مهارات خاصة مسبقة. إلا أن التدرب في البيلوكسينغ أسهل مبدئياً لان أنيمال فلو يحتاج بعض المهارات الأساسية التي يفضل أن يمارسها من هو مواظب على الرياضة. لكن حد أدنى من المرونة وقدرة التحمل هما أمران أساسيان.

ويحصل من يواظب على تدريبات البيلوكسينغ على فوائد البيلايتس والملاكمة والرقص في مكان واحد، وهو ما يعني تحسين مرونة الجسم والقدرة على التحمل والتمتع بعضلات أقوى وجسم ممشوق. أم أنيمال فلو فيسحسن حركتك وقوتك وقدرتك على التحمل.

ويشمل برنامج Animal Flow مجموعة واسعة من التمارين والحركات التي تم تصنيفها إلى 6، كل منها مصمم للحصول على نتائج محددة.

وهناك الكثير من الأدلة على فوائد هذه التمارين على الصحة العقلية لفصول اللياقة البدنية يصعب تلخيصها بسهولة، لكن من بينها هو الشعور بالسعادة بعد التمرين حيث توفر البيلوكسينغ الكثير من المتعة وتعطي مشاعر إيجابية، بينما يكتسب المتدربون في صفوف أنيمال فلو المزيد من الوعي الذاتي والتحكم بالجسم وكذلك زيادة في مستويات التركيز.

ولا تستخدم أية معدات في كلا الصفين، إذ تكفي القفازات الخاصة في البيلوكسينغ لجعل التمارين أكثر فعالية. بينما تكون الملابس المريحة مثل شورت رياضي وتي شيرت مهمة لأداء مريح وفعال. وبينما لن يتم ارتداء أية أحذية، فإن الجوارب المانعة للإنزلاق ضرورية.

تقدم هذه الصفوف في معظم نوادي فيتنس فيرست ضمن أوقات محددة.

يمكن الاطلاع على الجدول الزمني المتوفر عبر الموقع الالكتروني أو عن طريق تطبيق Myfitnessfirst app


موضوع قد يهمك: كتاب مشوق لأطفالك مع كل وجبة هابي ميل