3 خلطات لتعالجي شعرك الجاف

3 خلطات لتعالجي شعرك الجاف

عوامل كثيرة قد تسبب بالجفاف لشعرك، مثل التلوث البيئي، الإكثار من استخدام مجففات الشعر، المواد الكيميائية المضمنة في العديد من علامات الشامبو، وحتى التقدم بالسن.

"المجلة" أعدت لك هذه المعلومات المفيدة حول جفاف الشعر وكيفية معالجته دون تكاليف أو عناء.

يعبر جفاف الشعر عن غياب كمية الزيوت الطبيعية التي يحتاجها الشعر لترطيبه. ففروة رأسك تنتج هذه الزيوت، إلا أن التقدم بالعمر والتعرض للشمس الحارة المباشرة واستخدام مواد كيميائية قد تتسبب بغياب هذا الترطيب، وبالتالي بتقشر الغلاف الذي يحمي الشعرة، وتحوله إلى شعر جاف.

وهناك العديد من الوجهات التي تعتني بشعرك وتعيد له تألقه. لكنها مكلفة وتحتاج إلى تخصيص وقت قد لا تملكينه في الطريق إلى هذه المراكز وانتظار دورك. لذلك فإن "المجلة" تقدم لك هذه الطرق الثلاثة التي تساعدك على إعادة البريق إلى شعرك دون عناء في المنزل.

صفار البيض
من أكثر الوصفات شهرة لعلاج الشعر الجاف. فهو يرطب الشعر ويحميه من الجفاف. ولا تحتاج إلى عناء، إذ يكفي أن تفصلي صفار بيضتين عن بياضهما، وتضعي البياض في وعاء مناسب، ثم تضيفي ثلاث معالق طعام (كبيرة) من الماء النظيف، وتحركي المكونات جيدا حتى يصير رقيقاً وسلساً.
بعد ذلك افردي المزيج على شعرك بهدوء وعناية، وتأكدي من وصول المزيج إلى كل أجزاء شعرك وحتى فروة رأسك، واتركيه لنحو 30 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء البارد.

الزيوت الساخنة
خلطة من الزيوت التي تتوفر في منزلك كفيلة بعلاج جفاف شعرك. ضعي ملعقتين من زيت الزيتون في وعاء، وأضيفي إليها مثلهما من زيت الجوجوبا، وكذلك زيت اللوز وزيت جوز الهند النقي. امزجيها جيداً، ومن ثم سخنيها فقط لتكون دافئة.
الآن دلكي شعرك بالمزيج بنعومة ليمتد على كل شعرك وفروة رأسك، غطي رأسك بمنشفة واتركيها لنحو 30 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء الدافئ والشامبو الطبيعي.
كرري ذلك كل أسبوع مرة، وستلاحظين الفرق سريعاً.

المايونيز
يحتوي المايونيز على مادة السيستين التي تعتبر من مضادات الأكسدة القوية، ولذلك يعتبر من العلاجات القوية للشعر الجاف والمتقصف. فهو يعيد له القوة واللمعان.
حضري نصف كوب من المايونيز، رطبي شعرك بالماء الدافئ، ثم مدي المايونيز بالمشط على كامل شعرك، ودعيه مغطى لمدة 30 دقيقة قبل أن تشطفيه بالماء الفاتر والشامبو الطبيعي.
كرري هذه العملية كل أسبوع.


موضوع قد يهمك: أيام حافلة بالنشاط في مهرجان الإبداع في دبي