حاربي علامات الشيخوخة بالنوم الجيد

حاربي علامات الشيخوخة بالنوم الجيد

أكدت الكثير من الدراسات العلاقة بين نقص النوم والعديد من الاضطرابات الصحية المزمنة كأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والبدانة. لكن شبحاً آخر يخيم عليك إذا لم يحصل جسمك على كفايته من النوم، وهي علامات التقدم بالسن!

فالنوم هو أهم النشاطات الجسدية، وهو الوقت الذي يستخدمه حسمك ليستعيد نشاطه ويصلح ويجدد خلاياه. وبالتالي فإن تراكم نقص النوم يعني أن جسمك يفشل في تأمين القدر الكافي من الراحة لفعل ذلك، وبالتالي تعرض عمليات التمثيل الغذائي لاضطرابات كثيرة والتسبب بتلف الخلايا.

ولذلك أكدت الدراسات على أهمية النوم العميق أثناء الليل في المحافظة على شباب الجسم والتمتع بالمزيد من الفوائد الصحية مثل البشرة النقية الناعمة والذاكرة الأفضل والإنتباه المميز والسرعة في الاستجابة للمحيط، وحتى تحسن وظائف نظام المناعة.

ولأنه بهذه الأهمية، خصص له يوم عالمي في 15 مارس من كل عام، وبهذه المناسبة انضم معرض النوم للشرق الأوسط إلى الدعوة العالمية لزييادة الوعي بأهمية النوم جيداً في التمتع بصحة جيدة.

فعالية هذا العام التي تعد الأولى من نوعها في المنطقة تقام تحت عنوان "النوم الصحي، الشيخوخة الصحية"، وتهدف إلى تسليط الضوء على أهمية النوم الجيد والعميق في تحسين جودة حياتك.

وتشارك في هذا المعرض العديد من العلامات التي تقدم منتجات تساعدك على النوم الجيد، بينها علامة تمبور للمراتب والوسائد المعروفة بأنها الوحيدة الحاصلة على ترخيص وكالة الفضاء الأمريكية لاستخدام شهادة التكنولوجيا المعتمدة من ناسا. فهي تعمل على تخليص الجسم من التوتر والتعب عن طريق‏‏ ‏‏إعادة توزيع وزن الشخص بطريقة ملائمة على سطحها وإزالة نقاط الضغط، ما يتيح للمستخدم الحصول على تجربة نوم مريحة.

وكذلك تفعل شركة سليبنج بلازا التي تقدم أنظمة النوم الكة من ’رويال أوبينج‘ ومراتب ووسائد ’تكنوجيل‘ الفريدة من نوعها، وشركة دوفيل المصنعة لبياضات ومستلزمات الأسرّة، وغيرها.

ولا يكتفي هذا المعرض بالجمع بين الشركات والعملاء، بل يتيح الفرصة للزوار في دبي فستيفال سيتي أرينا، من 11 إلى 13 أبريل، للاستمتاع بمجموعة واسعة من العروض التفاعلية الحيّة من أفضل العلامات التجارية في القطاع، والتي تقدم أحدث تقنيات وحلول النوم. ‏

للاطلاع على مزيد من المعلومات حول معرض النوم للشرق الأوسط، بما في ذلك قائمة الجهات العارضة، وجدول أعمال المؤتمر وفرص الشراكة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: ‏‎www.sleepexpome.com‎‎‎


موضوع قد يهمك: عطلتك أحلى مع الأرجواني الأخاذ في كونستانس