فحوص وقائية مجانية من سرطان الكولون في زليخة

فحوص وقائية مجانية في مجموعة زليخة

أعلنت مجموعة زليخة عن إطلاقها النسخة الرابعة من مبادرة "افحص حفاظاً على حياتك" لإجراء فحوص مجانية للكشف المكبر عن سرطان القولون والمستقيم، والتي تستمر حتى 3 مايو القادم.

وتتاح الفحوصات لكل من المقيمين والزوار في دولة الإمارات، خاصة بعد ازدياد معدل الإصابة بسرطان القولون في الإمارات، إذ اعتبر ثاني أكثر نوع من السرطان منتشر بها، وثاني أكبر سبب للوفيات الناجمة عن السرطان.

وتزداد معدلات إصابة الرجال بسرطان القولون والمستقيم مقارنة بالسيدات، وتتضمن عوامل الخطورة تطور المرض اعتماد النظم الغذائية الغنية بالشحوم وقليلة الألياف، والتشوهات الجينية، والتقدّم بالعمر، حيث كان أكثر من 80% من المصابين في الإمارات قد تجاوزوا 40 عاماً عند إصابتهم بالمرض.

ويوصي الأطباء بضرورة الإسراع في اتخاذ إجراءات فاعلة في ضوء ارتفاع معدلات انتشار سرطان القولون في الإمارات - بوصفه ثاني أكثر أنواع السرطان انتشاراً في الدولة وثاني أكبر سبب للوفيات الناجمة عن السرطان. كما تهدف المبادرة إلى تشجيع المجتمع الإماراتي لمشاركة تجارب التغلّب على المرض، على أمل أن تشجيع المزيد من الناس على الخضوع للفحوصات الوقائية، وإجراء الكشف المبكر، مما يسهم في إنقاذ حياة الآخرين.

وتحظى مبادرة ’افحص حفاظاً على حياتك‘، التي يتولى ’مستشفى زليخة‘ تنظيمها، بدعم واسع من شركائها مثل شرطة دبي، وهيئة الطرق والمواصلات، و’العربية للطيران‘، وإذاعات ’راديو 4‘ (89.1) و’راديو جولد إف إم‘ (101.3FM) و’راديو الرابعة‘ (107.8FM).

ويمكن التسجيل لإجراء الفحوصات من خلال الاتصال بالهاتف رقم: 600524442، أو زيارة الموقع الإلكتروني: zulekhahospital.com وذلك للحصول على فحوصات مجانية لاختبار الدم الخفي في البراز FOBT، وتخفيضات بنسبة 50% على فحص منظار القولون الافتراضي المقطعي، وتخفيضات بنسبة 25% على الخدمات المخبرية والأشعة، وأخذ استشارة الجرّاحين أو المتخصصين في الجهاز الهضمي.


موضوع قد يهمك: 5 أسابيع من الترفيه لأطفالك في وسط مدينة دبي