5 عادات صحية يجب أن تلازم يومك

5 عادات صحية يجب أن تلازم يومك

يعتمد نظام الحياة الصحي على إدماج العادات الصحية في نظامك اليومي، ليتمتع جسمك بأفضل الفوائد الصحية والوقائية.

"المجلة" تقدم لك اليوم 5 عادات يجب عليك أن تواظبي عليها كل يوم لتتمتعي بأفضل صحة.

النوم
سارعي إلى الفراش في وقت مناسب من المساء، وامنحي جسمك حاجته كاملة من النوم. فالنوم ليس "استراحة" لجسمك فحسب، إنما هو الوقت الذي يحتاجه بشدة ليعيد تنظيم دورته وطاقته، وهو أساسي لدماغك أيضاً.

الإفطار
إحدى أسوأ العادات التي انتشرت في هذه الأيام هي تجاهل وجبة الإفطار. الإفطار هو أهم وجبة لجسمك بعد صوم طويل أثناء النوم، وقبل وقت النشاط في العمل أو البيت. فاحرصي على تناوله باستمرار، وكذلك احرصي على أن يتضمن المكونات الصحية والسليمة.

المشي
ربما يكون ركوب السيارة هو خيارك الأسهل للتنقل من البيت إلى العمل. لكن هذا يحرمك من فرصة مميزة للمشي. لذلك استبدلي السيارة بقدميك كل صباح. وإذا لم يكن ذلك ممكناً بسبب بعد المسافة مثلاً، فعوضي ذلك بنصف ساعة من المشي في الصباح.

الماء
لا تدعي الماء يفارقك. فأينما كنت احتفظي بزجاجة مياه في حقيبتك وارشفي منها على الدوام حتى إن لم تشعري بالعطش. شعورك بالعطش يعني أن جسمك يفتقد الماء وهو ما يجب أن لا يحصل.

وجبات خفيفة
قد يكون يومك مزدحماً فتتجاهلين الطعام، ثم تعوضين ذلك بوجبة كبيرة. هذا خطأ شائع. يجب عليك اعتماد الوجبات الصغيرة والبسيطة، وذات المكونات الصحية طبعاً، فهي التي تمنح جسمك كل ما يحتاجه من طاقة دون عناء الوجبات الثقيلة.


موضوع قد يهمك: الأزرق الكلاسيكي للفتيان والفتيات من أزياء بوس