5 خطوات يومية للعناية ببشرتك

5 خطوات يومية للعناية ببشرتك

تحتاج بشرتك إلى العناية اليومية بها حتى تبقى متألقة ونضرة. وليس ذلك صعباً إن وضعت برنامجك بشكل صحيح.

خبراء العناية في هيمالايا، العلامة المميزة التي تقدم لك مستحضرات طبيعية للعناية ببشرتك، يقدمون لك بعض النصائح الأساسية لضمان عناية صحيحة ببشرتك.

نظفي بشرتك يومياً:
تنظيف بشرتك من الرواسب التي تعلق بها خلال اليوم أمر أساسي، اغسلي وجهك مرتين يومياً باستخدام مطهر مخصص لنوع بشرتك، وقومي باستخدام رؤوس أصابعك في حركة دائرة على كامل الوجه أثناء التنظيف. ولا تنسي استخدام الغسول المصنوع من مكونات طبيعية فهي لطيفة على بشرتك وآمنة.

ورطبيها يومياً:
يجب أن تحمي بشرتك من الجفاف. لذلك لا بد من ترطيب وجهك بعد كل عملية تنظيف، فالترطيب يساعد على إعادة النعومة لوجهك. وأفضل طريقة لترطيب بشرتك هي استخدام الكريم المرطب فور الانتهاء من الحمام الدافئ. إن الماء الدافئ يساعد في فتح مسامات البشرة مما يعزز عملية امتصاص البشرة للمواد المرطبة والزيوت الضرورية. ولابد من التأكد أنك تستخدمين الكريمات المخصصة لكل منطقة معينة من جسمك، على سبيل المثال استخدام الكريم المخصص للوجه فقط للوجه كذلك الأمر في استخدام الكريمات المخصصة للجسم والأيدي والأقدام عند تلك المناطق فقط.

أزيلي مستحضرات التجميل:
أسوأ عادة لبشرتك هي النوم دون إزالة مواد الاتجميل، فهذا يضر بشدة ببشرتك ويؤدي لظهور الرؤوس السوداء والبثور وحتى الشحوب. لذلك في كل ليلة احرصي على مسح وجهك بالمناديل المزيلة للمكياج بعدها قومي بعملية التنظيف والترطيب.

استعملي واقي شمس:
لا تنسي استخدام الواقي الشمسي صيفاً وشتاء، ضعيه كل صباح قبل الخروج من المنزل، وتأكدي من إزالته وقت الغروب.

اشربي المزيد من الماء:
لا يقوم الماء بمنح جسمك حاجته فحسب، بل إنه يزيل السموم أيضاً ويساعد على بقاء بشرتك رطبة وصحية. يجب استهلاك نحو 8 كؤوس من الماء يومياً.

وإلى جانب هذه النصائح اليومية، يجب أن تقومي بتقشير بشرتك مرة في الأسبوع، فهي عملية تزيلل خلال البشرة الميتة والأوساخ المترسبة في بشرتك، وامنحي نفسك حماماً دافئاً قبل البدء بعملية التقشير يساعد دائماً في فتح المسامات المسدودة. دلكي وجهك بحركة دائرة مستخدمة المنتج الذي يحتوي على مواد تقشير طبيعية وابدئي من أنفك للأعلى ثم جبهتك وبعد ذلك استمري بحركات دائرية حول باقي المناطق من وجهك. قومي بتقشير وجهك كل ثلاث أو سبع أيام مما ينشط بشرتك ويجعلها أكثر نعومة وصحة من قبل ويساعد أيضاً على التخلص من جميع البقع غير المرغوب بها.
وكذلك سيقدم لك قناع الوجه مرة في الأسبوع فائدة كبيرة بتخليصك من الزيوت الزائدة وإعادة الإشراقة والنضارة لوجهك.

أما برنامجك الشهري فيجب أن يتضمن زيارة لمركز تجميل مختص يساعدك على إتمام عملية التنظيف والتقشير والترطيب بشكل أكبر ومتكامل. حيث تعمل على تجديد خلايا الجلد وإخفاء التجاعيد ومنح الوجه إشراقة حيوية.

وأخيراً تذكري العناية بيديك وأقدامك، فعلامات التقدم بالسن تظهر عليها أولاً. اهتمي بها مرة كل شهر لتنعمي بمظهر جميل وخالي من التجاعيد.


موضوع قد يهمك: فرحة للعائلة كلها في مهرجان دبي للتسوق