5 نصائح للاستمتاع بنمط حياة صحي

5 نصائح للاستمتاع بنمط حياة صحي

نمط الحياة الصحي يعني أياماً مريحة خالية من التعب والإجهاد في الوقت نفسه الذي تقومين به بعملك وتمارسين نشاطاتك جميعها. لكن ذلك يتطلب تنظيم يومك بطريقة صحيحة.

بنين شاهين، خبيرة التغذية في فيتنس فيرست، تقدم لك 5 نصائح أساسية تساعدك على تحقيق أهدافك الصحية.

اختاري طعامك:
الحمية الغذائية تعني كميات أقل من الطععام بغض النظر عن إن كان صحياً أم لا. لكن ما تحتاجينه هو طعام صحي، فاختاري نوعية الطعام المفيد والمغذي مع تحديد الكمية المناسبة.

تريضي بانتظام:
أياً كانت مشاغلك، ضعي برنامجك الرياضي كأولوية، والتزمي به بانتظام. فالرياضة تساعد في عملية الاستقلاب وتنشيط الدورة الدموية بالإضافة إلى دورها في المحافظة على الصحة النفسية وتحسين المزاج.

نامي جيداً:
لا تترددي في التخلي عن جميع مغريات السهر الطويل لتمنحي جسمك الوقت الكافي لينام. فالنوم جزء أساسي من نمط الحياة الصحي لأنه يساعد جسمك على تنظيم هرموناته ووظائفه.

الماء ثم الماء:
كثير من الناس ينسون شرب الماء في زحمة حياتهم اليومية. فإن أردت نمط حياة صحي لا تنسي شرب ما لا يقل عن 2.5 ليتر من الماء يومياً.

خطوة فخطوة:
مهما كانت قراراتك، وسواء كانت في اعتماد الطعام الصحي أو ممارسة الرياضة أو غيرها، نفذيها خطوة تلو الأخرى. فالانتقال المفاجئ والسريع يسعدك بنتائج سريعة، لكنه يتعبك أيضاً ويدفعك إلى التخلي عن قراراتك سريعاً. لذلك عليك منح نفسك الوقت الكافي للتأقلم مع التغييرات الجديدة وتكريسها كقاعدة في حياتك.


موضوع قد يهمك: ابدأي عامكِ الجديد بطريقة استثنائية مع سييلو سكاي لاونج