أعشاب تخلصك من غازات البطن المزعجة

أعشاب تخلصك من غازات البطن المزعجة

تكثر العوامل التي تؤدي إلى تشكل غازات البطن المزعجة، خاصة في الشتاء مع انفخاض درجات الحرارة والانتقال المتكرر بين أجواء دافئة داخل المكتب أو البيت، وأجواء باردة خارجه.

ومن بين هذه العوامل التدخين، فقسم مهم من الدخان يدخل إلى البطن، كما أن عسر الهضم الناتج عن طعام غير صحي أو سرعة في تناول الطعام يسبب تشكل الغازات أيضاً. ولا يخفى عليك أن التوتر النفسي يؤدي إلى تشكل الغازات في البطن عند الكثير من الناس، خاصة أولئك الذين يعانون أصلاً من مشاكل في القولون.

وإلى جانب العديد من الأدوية، هناك أعشاب في متناول يدك تستطيع أن تخلصك من هذا الإزعاج بكل بساطة.

البابونج:
اشتهر البابونج منذ القديم بقدرته الخاصة على تخفيف الغازات والتشنجات البطنية، فهو يحتوي على زيوت عطرية مضادة للتقلصات، كما أنه يساعد في مكافحة بعض الإلتهابات. كل ما تحتاجينه هو وضع قليل من زهر البابونج في كأس من الماء المغلي، ثم تغطيته وتركه بضع دقائق ريثما تنحل الزيوت العطرية في الماء الساخن.

النعناع:
النعناع أيضاً مشهور بقدرته على تخفيف التقلصات والتشنجات في المعدة وعموم الجهاز الهضمي. لكنه أيضاً يساعد على التخلص من الغازات المتشكلة في البطن. ويمكنك إعداد كأس من النعناع الساخن بنفس الطريقة التي أعددت بها كأس البابونج، أو بمضغ أوراق النعناع الخضراء مباشرة. وستكون فائدته أكبر إن تناولتيه بعد وجبة الطعام مباشرة.

الزنجبيل:
ضعي بضع قطع من الزنجبيل في كوب الماء المغلي وغطيه، وبعد نحو عشر دقائق أضيفي قليلاً من عصير الليمون الطبيعي، وتناولي الكأس فتشعرين سريعاً بالفرق. فالزنجبيل يحتوي على العديد من المواد التي تساعد على إزالة الإنتفاخ والتخلص من غازات البطن.

ولا تنسي أن تكون وجباتك غنية بالألياف، فالألياف تساعد كثيراً على تقليل تشكل الغازات في البطن، إضافة إلى أنها أساسية لعمل الجهاز الهضمي بطريقة سلسة ومريحة.


موضوع قد يهمك: لا داعي لحجز تذكرة سفر إلى اليونان بعد الآن!