تعرفي على الفوائد المذهلة لزيت الزيتون

تعرفي على الفوائد المذهلة لزيت الزيتون

تشتهر منطقة حوض المتوسط بزراعة شجر الزيتون الذي تشكل ثماره طبقاً أساسياً لذيذاً في العديد من دوله، كما يعد زيته الأفضل والأطيب مع العديد من الأطباق كالسلطات والتبولة.


لكن لزيت الزيتون فوائد كثيرة غير مذاقه اللذيذ، أعدت لك "المجلة" عرضاً لبعضها.

وقاية من أمراض القلب
تناول ملعقتي طعام من زيت الزيتون يومياً يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، خاصة السكتة الدماغية، فهو يخفض مستوى الكولسترول السيء ويرفع مستوى الكولسترول الجيد، ويحسن ضغط الدم لدى المصابيين بارتفاعه.

مساعد لمرضى السكري
يحسن زيت الزيتون من مستوى الأنسولين والسكر في الدم، ولذلك يعد مفيداً لمرضى السكري من النوع الثاني.

محاربة السرطان
تشير بعض الدراسات إلى حمض الأوليك، الحمض الرئيسي في زيت الزيتون، بصفته فعالاً في محاربة سرطان الثدي والقولون والبروستات، بل ويساهم في الوقاية من العديد من أنواع السرطانات، إذ وجدت هذه الدراسات أن لهذا الحمض القدرة على ترك تأثير قاتل على الخلايا السرطانية في العديد من الحالات.

التخلص من الإمساك
ينسب إلى زيت الزيون أيضاً قدرته على تسهيل عملية الهضم وتليين المعدة والتخلص من الإمساك والغازات، إلى جانب زيادة فعالية امتصاص العناصر الغذائية أثناء الهضم.

التخلص من الوزن الزائد
يعتبر زيت الزيتون مادة مهمة في المساعدة على التخلص من الوزن الزائد، فهو يقلل من الشعور بالجوع ويحد من الشهية، وبالتالي يجعل قدرتك على تجنب الطعام الزائد أكثر سهولة.

التخلص من القشرة
مع بضع قطرات من عصير الليمون الحامض، يشكل زيت الزيتون سلاحاً فعالاً في القضاء على القشرة عند دهنه على الرأس، كما يساعد في علاج الشعر المتقصف والتالف، ويحد من تساقط الشعر لاحتوائه على العديد من العناصر المغذية جداً.

ترطيب البشرة
وأيضاً يستطيع زيت الزيتون أن يرطب بشرتك، إذ يعد الأفضل لترطيب بشرة الوجه والجسم، خاصة في فصل الشتاء، فهو غني بأوميجا 3، ما يجعله مثالياً أيضاً للتخلص من آثار الواقي الشمسي العنيدة وآثار المكياج.


موضوع قد يهمك: ألعاب نارية تنير سماء الشارقة من واجهة المجاز