تمتعي بيوم خال من السموم مع ديتوكس يوم واحد

تمتعي بيوم خال من السموم مع ديتوكس يوم واحد

شعورك بالاكتئاب بين فترة وأخرى هو أمر طبيعي حين يتعب جسمك ويحاول أن يخبرك بحاجته إلى الإنعاش، وهذا ما يجب عليك فعله لتعيدي السيطرة على ترتيب مهام يومك بمتعة وحيوية عبر خطة ديتوكس خلال يوم واحد كامل تخلص جسمك من السموم والتوتر.

صباحاً:
تناولي كوباً من عصير الليمون في الصباح، ففوائده كثيرة جداً. أضيفي ليمونة طازجة إلى كوب ماء ساخن، فتحصلي على دفعة من فيتامين C، ومحفز لعمل جهاز الهضم الأمر الذي يحميك الوزن الزائد والاضطرابات المعوية. ولا تنسي أن الماء أساسي في كل أوقات يومك.
اعتمدي تماريناً مناسبة لجسمك، مثل اليوغا المنشطة والخفيفة، فثلاث دقائق من التمارين البسيطة والسهلة قبل الإفطار تملأ جسمك بالحيوية.
ولأن الإفطار هو الوجبة الأهم في اليوم، فلاتتخلي عنها لأي سبب. بل تناولي إفطاراً ملائماً وكافياً لمنح جسمك ما يحتاجه لنشاطا ليوم. جربي تناول سموثي الفراولة الغني الذي ينصح به مدربو لياقة النجوم. فهو يحتوي على الفراولة والموز وزبدة الفستق واللبن اليوناني خالي الدسم مما يجعله غنياً بفيتامينB وC وخالياً من السعرات الحرارية. كما بإمكانك التنويع بينه وبين سموثي شد البطن الذي يتكون من اللبن اليوناني خالي الدسم والتوت الذي يزيل دهون المعدة والأناناس الذي يحتوي على أنزيم يسهل الهضم ويحميك من تشكل الغازات والكرنب الغني بالألياف الذي يحميك من الإمساك.
ويمكن لجرعة صحيحة من الكافيين في منتصف اليوم أن تمد جسمك بالطاقة، فكوب من الشاي الأخضر بدلاً من القهوة هو أمر مفيد. فهو غني بمضادات الأكسدة ويعتبر محرضاً ممتازاً لعملية الاستقلاب في الجسم، وهي العملية الأهم في سبيل التخلص من الوزن الزائد. وإذا شعرت ببعض الجوع قبل أن يحين موعد وجبة الغداء، فاختاري طعاماً غنياً بالألياف كتناول تفاحةٍ طازجة أو بعض المكسرات كاللوز.

عند الظهيرة:
لا تتركي جسمك يعتاد الجلوس طويلاً، بل انهضي عن طاولتك وقومي بجولة في المكتب كل 20 دقيقة، أو مارسي تمارين سريعة كشد العضلات التي يمكنك أن تفعلينها وأنت على كرسيك. ولا تنسي قانون 20-20-20، أي أن تبعدي عينيك عن شاشة الحاسوب كل 20 دقيقة لتنظري إلى جسم يبعد 20 قدماً عنك لمدة 20 ثانية.
ولا تهملي الوجبة الخفيفة عند الغداء، بدلاً من الوجبة التي تثقل على معدتك. حساء مغذي أو سلطة غنية بالألياف والبروتينات. وحركي ساقيك أثناء تناولك طعامك بعيداً عن المكتب. وأيضاً بعيداً عن الحاسوب والهاتف المحمول.
وبعد الغداء بوقت قد تشعرين بقرصة جوع، لا بأس بكأس من ال عصير الطبيعي الأخضر، وخياراتك واسعة هنا من العصائر كعصير التفاح والأناناس إلى الخضار والفواكه. فجميعها تؤمن لك حصة من الفيتامينات والمعادن الطبيعية.

وفي المساء:
حاولي ترفيه نفسك بدلاً من قضاء الوقت أمام التلفاز. مساج سريع سيرخي عضلات جسمك، أو وقت ممتع في الساونا، أو ممارسة تمارين رياضية. هذا ضروري لتخليص جسمك من التوتر وإراحة عضلاتك ومفاصلك.
واحرصي على أن تكون وجبة عشاءك غنية بالبروتينات والخضروات الطازجة، والأطعمة البحرية مع الخطروات هي مصدر رائع للبروتين والألياف كما أن تحضيرها سهل جداً. وحاولي أن تستمعي إلى موسيقى أثناء تناول عشاءك بدلاً من مشاهدة التلفاز.

أما النوم، فهو أهم النشاطات التي يعتمد عليها ديتوكس الجسم هو النوم، لذلك تأكدي من حصولك على قسط كاف من نوم مريح. استحمي قبل النوم وتخلصي من كل الاجهزة التكنولوجية التي تحيط بك، وقد تكون بعض تمارين اليوغا مفيدة لتساعدك على نوم عميق، ثم توجهي إلى سريرك وامنحي جسمك حاجته من النوم.


موضوع قد يهمك: احتفلي مع عائلتك على امتداد خور دبي في السيف