تعرفي على الأطعمة التي تحارب بثور بشرتك

تعرفي على الأطعمة التي تحارب بثور بشرتك

هل اكتشفت فجأة أن بثوراً قد ظهرت على بشرتك لم تكن موجودة في الأمس؟ لا تقلقي. فهذا أمر عادي ولا يهدد صحتك أبداً. لكنه بالطبع ينتقص من جمالك.

وهناك الكثير من الأدوية التي تساعدك على التخلص منها قبل أن تتفاقم. لكن الأدوية والكريمات ليست الحل الوحيد. بل هناك أطعمة تستطيع أن تساعدك على فعل ذلك بشكل طبيعي، وقد لا تحتاجين الدواء في بعض الحالات.

تعرفي على بعض هذه المواد الطبيعية التي تساعدك في التخلص من البثور، واستعادة ألق بشرتك.

الماء
العنصر الأساسي الذي يدعو جميع خبراء التجميل إلى الاعتماد عليه وتناوله بكمياتٍ منتظمة، فهو المركب السحري الذي يرطب بشرتك ويجددها ويساعد جسمك في التخلص من السموم بالطريقة الصحيحة. لذلك، إذا أردت أن تقضي على البثور في وجهك، عليك التأكد من شرب 8 كؤوس من الماء يومياً، وحاولي الابتعاد عن المشروبات الغازية التي تحتوي على نسبٍ عالية من السكر والتي تسبب الجفاف مما يؤدي إلى تشكل البثور.

الخيار
يحتوي الخيار على نسبةٍ عاليةٍ من الماء بالإضافة إلى العديد
من الفيتامينات مثل فيتامين E وC وA وسلسلةٍ من الحموض الأمينية التي بإمكانها مساعدتك على التخلص من مشكلة الحبوب. كما يتميز الخيار بقدرته على تبريد البشرة، حيث يمكنك وضعه على وجهك مباشرةً لتبريد البثور والتخفيف من احمرارها وتهيجها.

الثوم
أضيفي الثوم إلى أطباقك، وتمتعي بقدرته المميزة على التخلص من البثور في الوجه وذلك بسبب خواصه المضادة للبكتيريا والتي تقوي جهازك المناعي وتحمي بشرتك من تأثير الجراثيم.

العنب الأحمر
تحتوي حبات العنب بالإضافة إلى البذور التي بداخلها على مواد كيميائية طبيعية ومواد مضادة للأكسدة مفيدة جداً في علاج البشرة الملتهبة كما أنها قادرة على الحد من الآثار الجانبية التي تظهر على بشرتك والتي يسببها تناول المأكولات المضرة.

البطيخ
إذا كنت من محبي الفواكه، أكثري من تناول البطيخ للحد من مشكلة البثور. إذا يساعد البطيخ في ترطيب بشرتك، وبفضل الخليط الذي يحتويه من الفيتامينات مثل فيتامين A وB6 وC يبقي شبح البثور بعيداً عنك.

الشاي الأخضر
الإكثار من شرب المشروبات التي تحتوي على نسبٍ عاليةٍ من الكافيين كالشاي العادي والقهوة ليس بالفعل الصحيح الذي تقومين به عندما تعانين من البثور. استبدلي الشاي العادي بالشاي الأخضر، فهو مفيدٌ في تنظيف جسمك من الداخل وإزالة السموم منه ومنعها من الظهور على وجهك.

الأطعمة التي تحتوي على الأوميغا3
من المهم أيضاً تناول الأطعمة التي تحتوي على أحماض الأوميغا3 كالدواجن وبذور الكتان والسمك، حيث يعد السمك مصدراً رئيسياً للتزويد بهذه الأحماض. إذ تعمل هذه أحماض أوميغا3 على تقليل التهيجات التي تحرض الخلايا على سد المسام وبالتالي تشكل البثور. ننصحك بتناول سمك السلمون والسردين لمحاربة كل عيوب البشرة ومشاكلها.

زيت الزيتون
للحصول على أفضل النتائج في علاج البثور، عليك الاعتماد على زيت الزيتون. يمكنك دهن وجهك قبل النوم به، إذ يمتصه الجلد بسرعة ويساعد مسامات الجلد أن تتنفس مما يزيل بقايا الأوساخ المتراكمة فيها ويحافظ عليها من تشكّل البثور.

البروكلي
يعتبر البروكلي الطعام الأفضل الذي يمنحك البشرة النظيفة، ويحتوي على مواد غذائية وفيتامينات تحمي بشرتك من العيوب وتمنحك لمعاناً وإشراقةً طبيعية.

فيتامين E
يعمل فيتامين E المضاد للأكسدة على مساعدة البشرة في الشفاء من وجود البثور والتخلص من الآثار التي تتركها بعد زوالها. ويعتبر الحصول على كميات كبيرة من فيتامين E أمراً صعباً، خاصةً إذا كنت تتبعين حمية غذائية خالية من الدهون. لكن الحبوب الكاملة والمكسرات كاللوز تعتبر مصدراً جيداً للحصول على هذا الفيتامين. ننصحك بتناول 15 ملغ يومياً من فيتامين E، حيث يحتوي الثلاثون غراماً من اللوز على 7ملغ من هذا الفيتامين.

الشوكولا الداكنة
ابتعدي عن الأطعمة التي تحتوي على نسبٍ عالية من السكر، واستبدليها بالشوكولا الداكنة، فهي غنيةٌ بمضادات الأكسدة. تتسائلين ما العلاقة التي تربط مضادات الأكسدة ببشرتك؟ ببساطة، تعمل مضادات الأكسدة على تشكيل درعٍ يحمي بشرتك من الأضرار التي تتشكل من داخل جسمك أو من العوامل الخارجية والتي تخرب جمال بشرتك ونقائها. تناولي الزبيب أو المكسرات المغطاة بالشوكولا، أو بإمكانك تغطيس الفواكه بالشوكولا الداكنة السائلة والاستمتاع بطعمها اللذيذ وفائدتها الصحية.

وكما لاحظت، يجب عليك تجنب الأطعمة التي تحتوي نسبة عالية من السكر، وتلك المشبعة بالدهون، وكذلك المشروبات الغازية، فكلما قللت من هذه في نظام غذائك اليومي، كلما تمتعت بصحة أفضل وبشرة متألقة.


موضوع قد يهمك: عروض تراثية مدهشة في بوكس بارك احتفالاً باليوم الوطني