9 خطوات لنضارة لا تزول

9 خطوات لنضارة لا تزول

كلما كان اهتمامك ببشرتك أفضل في فترة الشباب، كلما وجدت النتائج الإيجابية مستمرة مع تقدم العمر. ولذلك من المهم أن تولي عنايتك لما تفعلينه بها بعيداً عن تقليد الآخرين.

وهذه الخطوات السهلة تساعدك التمتع بنضارة مشرقة تبقى مع الأيام.

حافظي على الترطيب
اجعلي من الفازلين صديقك الدائم، حيث يمكنك الاعتماد عليه في العديد من الجوانب، إذ يعتبر مرطباً رائعاً للبشرة والشفاه ومزيلاً ناعماً على البشرة للماكياج، كما يفيد في عملية التقشير، ويساعد في شفاء الجروح والحروق.

لا تهملي الواقي الشمسي
قبل التفكير بوضع أي مستحضرٍ من مستحضرات الماكياج على وجهك لا تنسي الأهم، وهو الواقي الشمسي. احرصي على اقتناء النوع المناسب الذي يؤمن لك الحماية الأفضل ولوقت أطول، وأن يكون بلونٍ مناسبٍ للون بشرتك. حيث يعتبر استخدام الواقي الشمسي بشكل منتظم في سن المراهقة مفتاح جمال ونضارة البشرة في الأربعينيات والخمسينيات وحمايتها من البقع السوداء والتجاعيد.
وحتى لو كان الجو غائماً أو حتى ممطراً لا تترددي في وضع الواقي الشمسي حتى لو أردت البقاء في المنزل فأشعة الشمس تستطيع الوصول إليك دائماً.


لا تحرمي بشرتك النضارة
مازالت بشرتك تشعّ نضارة وحيوية فلا تخنقيها وتغطي مساماتها باستخدام كريمات الأساس، فإنها ستخفي ذلك اللمعان الطبيعي وتضع مكانه مظهراً صناعياً. وإذا كنت تعانين من البثور أو حب الشباب فبإمكانك حل هذه المشكلة باستخدام خافي عيوب، لكن لا تقومي بمسحه على البشرة فبهذه الطريقة لن تحصلي على النتيجة المطلوبة. فقط قومي بوضع القليل من خافي العيوب مكان البثور والتربيت عليه بلطف، ثم استخدمي كريم أساس من الأنواع الرطبة الخفيفة التي يتناسب لونها مع لون وجهك ورقبتك حتى تحافظي على المظهر الطبيعي لبشرتك.

بعض اللمسات تكفي لإطلالة جميلة
عندما تضعين الكثير من الماكياج في حياتك اليومية فإن هذا لن يزيد جمالك أبداً بل سيصير عادةً دائمة ومتعبة عندك، مما سيؤثر على صحة بشرتك ويسبب ظهور علامات تقدم سن البشرة بشكل أسرع، وسيمنحك مظهرا صناعياً لا يتناسب مع حيوية عمرك. فلا داعي لوضع كريم الأساس والبودرة وأحمر الخدود والكحل والماسكارا وظلال العيون ومعها أحمر شفاه يومياً، فهذا مبالغ فيه كثيراً.
اتركي كل هذه المستحضرات للمناسبات الكبيرة حتى تشعري بتميز المناسبة، وكل ما تحتاجين له خلال النهار هو القليل من خافي العيوب مع لمسةٍ من أحمر الخدود والقليل من ملمع شفاه بلون فاتح، لتحصلي على إطلالةٍ تشع حيويةً ورقّة.
واعتمدي دوماً على مبدأ التناقض بين ماكياج العيون والشفاه، فإذا فضّلت استخدام أحمر شفاه بلون قوي صارخ فلا تكثري من ماكياج عينيك والعكس صحيح فإن وضعت ماكياج عينين دخاني بألوان داكنة اكتفي بملمع شفاه بلون فاتح وأحمر خدود خفيف. وابتعدي دوماً عن استخدام محددات الشفاه التي تكون أغمق من لون ملمع الشفاه فإنها ستعطيك مظهر الكبيرات في السن.

أظهري جمال عينيك
أما بالنسبة لكحل العيون الداخلي، فإننا ننصحك بالابتعاد عنه. فالكحل داخل العينين سيجعل العينين تبدوان أصغر حجماً، لذلك اعتمدي رسم خطٍ رفيع بمحدد العينين السائل فوق الأهداب العلوية لتمنحيها امتداداً وجمالاً طبيعياً.

حضري مقشّر البشرة بنفسك
لا داعي لإنفاق الكثير من المال على شراء مستحضرات التقشير الباهظة الثمن، في الوقت الذي تستطيعين فيه صنع مستحضر التقشير الخاص بك منزلياً وبأبسط الطرق.
كل ما عليك فعله هو خلط زيت الزيتون مع ملعقتين من السكر أو الملح وفرك بشرتك بهذا الخليط حيث ستقوم حبيبات السكر أو الملح بتقشير طبقة الخلايا الميتة المتراكمة على سطح البشرة. قومي بهذه العملية مرتين أسبوعياً للحفاظ على بشرةٍ نضرةٍ ونظيفة.

اختاري مستحضراتك بعناية
لا تصابي بحمى التسوق في كل مرةٍ تذهبين فيها إلى متجرٍ لبيع مستحضرات التجميل، بل اختاري المستحضرات التي تحتاجينها بعناية واختاري الأساسية فقط مثل خافي العيوب والواقي الشمسي والماسكارا. لكن عند شرائك كريم الأساس وأحمر الشفاه وأحمر الخدود قومي بتجربتها على بشرتك لتتأكدي فيما إذا كان اللون مناسباً للون بشرتك أم لا. أما بالنسبة للماسكارا أو ظلال العيون ومحدد العيون فلا داعي لتجربتها.

التموجات والطبقات لشعر حيوي
لتحافظي على شعرٍ صحي ومتألق، ابتعدي عن تغيير لونه فهذا سيتعب جذور الشعر وسيسلبه حيويته ولمعانه، وستصبحين مضطرةً لتغيير لونه بشكل مستمر. ولا تقومي بتغييراتٍ كبيرة على اللون كتغييره من الداكن إلى الأشقر مباشرةً فهذا سيتعب الشعر كثيراً.
واعتمدي القصّات ذات الطبقات فهي ستمنح شعرك حجماً أكبر، إذ لا أجمل من الشعر المتموج والمتعدد الطبقات الذي يعكس حيويتك وجنونك.
وإذا كنت من ذوات الشعر الدهني فابتعدي عن غسله يومياً واستخدمي الماء البارد مع وضع القليل من الخل مع ماء الشطف فهذا سيفيد في علاج الدهون، واستخدمي شامبو خاصاً للشعر الدهني.

أظافرك تعكس شخصيتك
حتى إن لم تكوني من هواة تلوين أظافر يديك أو قدميك، عليك ألا تهملي العناية بها. فأظافرك تعكس شخصيتك. لذلك عليك المحافظة على نظافتها وإبقائها بطولٍ متناسق مع الابتعاد عن الأظافر الطويلة جداً، وقومي بإزالة الجلد الميت حول الأظافر واستخدام المستحضرات التي تقويها لتحافظي عليها جميلةً مرتبة.

اتبعي هذه الخطوات بعناية وتمتعي بجمالٍ طبيعيٍّ وصحي يعكس جنونك وقوتك بلمسةٍ تفيض أنوثةً وبراءةً وجاذبية.


موضوع قد يهمك: استمتعي بعطلتكِ مع وجبة البرانش الفريدة من ذا ميت كو