تخلصي من البشرة المتشققة ببضع خطوات

تخلصي من البشرة المتشققة ببضع خطوات

من الطبيعي أنَّ ضغوط الحياة ومشاكلها اليومية تُجبركِ على إهمال بشرتكِ في الكثير من الأوقات، ما قد يؤدي إلى تشقق الجلد الذي قد يتفاقم مع حلول موسم الخريف وانخفاض في درجة الحرارة. لذا إليكِ مجموعة من الخلطات الطبيعية التي ستساعدكِ في الحصول على بشرة صحية غاية في النعومة.

الزبادي والخيار
ما عليكِ سوى خلط ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من الخيار المهروس لتحصلي على المزيج، ومن ثم قومي بتوزيعه على بشرتكِ قبل أن تتركيه لمدة 30 دقيقة على بشرتكِ. وبعدها أزيلي الخليط بالماء الفاتر وغسول الوجه لتضمني تماماً تخلصكِ من رائحة الزبادي. كرري هذا الخليط مرة واحدة أسبوعياً على الأقل، خاصةً إذا كنتِ تعانين من الجفاف الشديد.

السكر البني مع زيت الزيتون
احرصي على استخدام هذا الماسك بعد تطبيق نظيره الأول. والآن قومي بخلط زيت الزيتون مع السكر البني وافركي بشرتكِ بهذا المزيج قبل أن تتركيه لمدة نصف ساعة وتزيليه بعد ذلك بالماء الفاتر. لا تترددي في تكرار هذه العملية مرة كل عشرة أيام لتقشير بشرتكِ دون نسيان أهمية ترطيب البشرة قبل وبعد تطبيقكِ للماسك.

الحليب والنشاء
قومي بخلط ملعقة صغيرة من الحليب مع ملعقة صغيرة من النشاء ومن ثم قومي بوضع المزيج على بشرتكِ واتركيه حتى يجف تماماً، وحينها ستشعرين بتأثيره المباشر على بشرتكِ، بعدها أزيلي الخليط بالماء الفاتر. كما يُمكنكِ إضافة ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند لمزيد من الفعالية. كرري التجربة مرة أسبوعياً للحصول على بشرة مشدودة وناعمة خالية من الشوائب.

ابدأي الآن بتجربة هذه الخلطات الطبيعية وستلاحظين الفرق بنفسكِ بعد أيام معدودة.


اقرأي أيضاً: ألن تشاركي في اليوم العالمي لصحة العظام؟