اعتني بأظافرك.. فقليل من الوقت يعني الكثير من الجمال

اعتني بأظافرك.. فقليل من الوقت يعني الكثير من الجمال

تتعرض الأظافر إلى الكثير من العوامل التي تجعلها متكسرة وهشة، إما من نقص عناصر وفيتامينات معينة أو تعاملك معها بطريقة خاطئة، فإنها تحتاج عنايتك كمثل الكثير من الأشياء التي تهتمين بها، لتنمو بشكل صحيح وتكون نظيفة وأنيقة في جميع الأوقات.

ترين أظافر النجوم مرتبة وجميلة دائماً، فهي تعتبر من المكملات الأساسية لمظهرهم، لذلك تقدم  "المجلة" لك بعض من هذه الأسرار لتبقى أظافرك لامعة وصحية بخطوات بسيطة.

- عليك برد الأظافر بالشكل المناسب ليديك، إما بشكل دائري أو مربع وباتجاه واحد فقط لتحافظي على نموها بشكل صحيح وعدم تشققها.
- ضعي الزيت عليها بشكل يومي لتحافظي على ترطيبها الدائم، فهو يغذي الأظافر ويمنعها من الجفاف والتقشر ويحافظ على لمعانها.
- من أكثر الأمراض التي تتعرض لها الأظافر هي الفطريات التي تنتقل من الأدوات المستخدمة الغير معقمة، لذلك عليك الانتباه إلى تعقيم أدواتك بعد كل استخدام، وفي حال لاحظت أي تغير بلون الظفر أو أي بقع غريبة، عليك التوجه فوراً إلى طبيب مختص وعلاجها حفاظاً على عدم انتقالها إلى باقي الأظافر.
- احرصي دوماً على ارتداء القفازات حين استخدامك للمواد المنظفة الكيماوية، وتجنبي فتح العلب المعدنية بأظافرك لمنع تكسرها والحفاظ على مظهرها.
- عند وضع طلاء الأظافر اختاري الألوان الطبيعية الهادئة مثل الزهري الفاتح والبيج التي تناسب جميع ألوان ملابسك، مع إضافة رسومات بسيطة وأنيقة، وضعي طبقة فوق اللون من الطلاء الشفاف فهو يحافظ عليها لفترة أطول.

أسرار بسيطة يمكنك تطبيقها في المنزل وبدون أي تكاليف باهظة، فهي لا تحتاج إلا القليل من الوقت لتعطيك الكثير من الأناقة.


اقرأي أيضاً: 3 عادات سحرية تملأ يومك بالفرح