تخلصي من المسامات الواسعة بطرق بسيطة

تخلصي من المسامات الواسعة بطرق بسيطة

تعتبر المسامات الواسعة من أكثر المشاكل التي تعاني منها السيدات، وذلك كونها تؤدي إلى ظهور البثور ودخول الأوساخ، ما يجعل بشرتكِ تفقد رونقها وتبدو بصورة غير جميلة. إن كنتِ تعانين من المسامات الواسعة لا تقلقي فالحل موجود من خلال طرق بسيطة.

- احرصي على تنظيف بشرتكِ بشكل دائم ومستمر، ولا تترددي في تدليك وجهكِ بقطعة من القطن المغموسة في الحليب، فهذا سيساهم في تخليص بشرتكِ من الشوائب التي تتراكم على سطحها والتي تسدّ المسامات وتجعلها تبدو بشكل أوسع.

- لا تعتقدي أنَّ غسل وجهكِ بقوة هو أمر صائب، لأنَّ غسل وجهكِ بعنف سيتسبب في جفاف بشرتكِ ما يجعلها تفرز مزيداً من الزيوت لتعيد توازنها بنفسها، لذا احرصي على غسل وجهكِ برقّة.

- تطهير وجهكِ في الصباح وقبل خلودكِ إلى النوم هو أمر في غاية الأهمية، إضافة إلى غسله بالماء الدافئ لمنح بشرتكِ الحماية الطبيعية.

- من المؤكد أنَّ للثلج أهمية كبيرة، لأنَّ البرودة التي تتعرض لها البشرة تساهم في إغلاق المسام، لذا لا تترددي في تدليك بشرتكِ باستخدام مكعب من الثلج، وكذلك غسل وجهكِ بالماء البارد بعد قيامك بالاستحمام فبهذا ستعيدين إغلاق المسام التي ستُفتح بفعل الماء الساخن.

- قومي بوضع مستحضرات تقشير البشرة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع الواحد لكي يتم تخليصها من الشوائب وخلايا الجلد الميتة.

- امسحي وجهكِ بماء الورد الذي يزيد من نضارته ويساهم في إغلاق مسام البشرة.

وفي النهاية لا تتجاهلي أهمية وضع القناع المرطب المناسب لبشرتكِ مرة واحدة على الأقل كل شهر، إضافة إلى تطبيق حمام البخار الذي يُعدّ من أبرز الإجراءات الفعّالة في تنظيف بشرتكِ.


اقرأي أيضاً: ’المجلة‘ أيضاً تشاركك الاهتمام بصحتك