حان الوقت لتفكري بالتأمين على صحتك النفسية

حان الوقت لتفكري بالتأمين على صحتك النفسية

تعرفين طبعاً جوانباً متعددة للتأمين الصحي، سواء تعلق الأمر بسيارتك أو عملك أو رحلتك على متن طائرة تحلق عالياً. لكن هل تساءلت يوماً إن لم تكن صحتك النفسية هي أيضاً أمر أساسي تحتاج إلى تأمين؟

قد يكون الأمر صعباً للوهلة الأولى. فللأسف ما تزال مجتمعاتنا تجعل من الحديث عن الصحة النفسية، الاكتئاب والقلق وما إلى ذلك، نوعاً من "العيب"! وهذا خطأ كبير. فالصحة النفسية المعتلة تعني جسداً معتلاً بالتأكيد، وحياة سيئة لك وللآخرين.

صحيح أن دبي حققت الريادة في هذا المجال بإطلاقها استراتيجة دبي للصحة النفسية 2017-2021، إلا أن التغطية التأمينية للصحة النفسية ما تزال محدودة جداً. وهذا يفرض عليك أن تعرفي جيداً إن كان التأمين الذي تحصلين عليه يشمل أيضاً صحتك النفسية، فتكاليف العلاج النفسي باهظة، وجميعنا نحتاجها بدرجة أو بأخرى.

ولذلك سيكون مفيداً جداً أن لا تترددي باستشارة سايكو هيلث التي تعتني بتقدم المشورة والنصح لك، كما للشركات، حول خطتك التأمينية وما إذا كان تتضمن تغطية ما يتعلق بصحتك النفسية أم لا.

وفوق ذلك تؤمن سايكو هيلث خيارات عدة متعلقة بنفقات هذه العلاجات، وذلك ضمن منفعة طبية اختيارية ذات سقف تغطية محدد. كما توفر الشركة أيضاً خطة متعلقة بعلاج الحالات الطارئة وصولاً إلى الحد السنوي الأقصى للتغطية وفق وثيقة التأمين".

هكذا يمكنك أن تضمني أن العناية بصحتك النفسية لا يقل عن العناية بصحتك الجسدية، فكل منهما مرتبط بالآخر ارتباطاً وثيقاً.


اقرأي أيضاً: اجمعي بين المتعة والفائدة مع يوجا فيست