حان وقت التخلص من انتفاخ عينيك

حان وقت التخلص من انتفاخ عينيك

تعتبر مشكلة انتفاخ العينين مشكلة جمالية تعاني منها أغلب السيدات، وهي في الغالب تعود إلى أسباب ثابتة كقلة النوم أو عدم شرب المياه بكميات كافية. ولكن التخلص منها بات أمراً متاح بخلطات طبيعية لن تتوقعيها. إن كنتِ تعانين من مشكلة الانتفاخ الظاهر تحت عينيكِ إليكِ هذا المقال.

الخيار
تعرفين بكل تأكيد أهمية الخيار في التخلص من مشكلات العين، وبالتالي فهو واحد من العلاجات الطبيعية لمشكلة انتفاخ العينين. فقط قومي بوضع شريحتين باردتين من الخيار على عينيكِ لمدة عشر دقائق وسوف تلاحظين كيف سيساعدكِ على التخيف من الانتفاخ والتهابات البشرة المحيطة بعينيكِ.

أكياس الشاي
لا يهم إن اخترتِ الشاي الأخضر أو الأحمر فقط قومي بغمر أكياس الشاي في الماء الدافئ لدقائق، قبل وضعها في الثلاجة حتى تبرد ومن ثم ضعيها على جفنيكِ لمدة لا تقل عن ربع ساعة لتشاهدي قدرتها السحرية في علاج العينين.

زيوت الأطفال
ربما تتعجبين من أنّ استخدام زيت الأطفال عل البشرة يساهم في تخفيف تورم عينيكِ، قومي بوضع بضعة قطرات من الزيت في كوب ماء دافئ ثم حركي المزيج قبل أن تبدأي بغمر قطعة من القطن في المزيج وتثبيتها على عينيكِ المغمضتين لمدة ربع ساعة. وستكون النتائج مذهلة كون زيت الأطفال يحتوي على فيتامين E الذي سيساعد على تخفيف إرهاق عينيكِ وتورمها.

المياه الباردة
استخدامكِ للمياه الباردة هو أفضل حلّ لعلاج مشكلة انتفاخ العينين وذلك كون الحرارة المنخفضة تساعد على انقباض الأوعية الدموية وبالتالي تقليل التورم الناتج عن الإرهاق. كل ماعليكِ فعله هو فقط شطف وجهكِ بالماء المثلج لعدة مرات على مدار اليوم الواحد.

لا تترددي في تجربة هذه الطرق البسيطة والمتوفرة أمامكِ للحصول على عينين يشعان بريقاً وجمالاً.


اقرأي أيضاً: هل عرفتِ لماذا يبكي طفلك الرضيع؟