4 خطوات لإزالة الرموش الصناعية بدون أضرار

4 خطوات لإزالة الرموش الصناعية بدون أضرار

تعتبر الرموش الاصطناعية واحدة من الأمور الأساسية التي تستخدمها السيدات، خاصةً أثناء المناسبات والسهرات الاجتماعية. وبقدر ما تضفي الرموش الاصطناعية جمالاً على إطلالتكِ لكن من المؤكد أنّكِ تقومين بإزالتهم في آخر اليوم أثناء إزالة الماكياج، لذا من المهم أن تتعلمي الطريقة الآمنة لإزالتها كي لا تُلحقي الضرر برموشكِ الطبيعية.

إليكِ هذا المقال الذي سيساعدكِ في معرفة أكثر الطرق صحيّة لإزالة الرموش.

مزيل الماكياج
لا تتسرعي في غسل وجهكِ فوراً، بل استخدمي قطعة قطن لإزالة الماكياج بالمزيل الخاص، ومن ثم قومي بتمريرها بلطف على جفنيكِ لإزالة الماسكارا. استمري في تمرير مزيل الماكياج ذهاباً وإياباً وستلاحظين أنَّ لاصق الرموش الصناعية بدأ يذوب قليلاً قليلاً ما يسهل عملية إزالة الرموش الاصطناعية دون أذى.

الزيوت
في أغلب الحالات ستجدين أنَّ الرموش الاصطناعية لا تزال موجودة بالكامل ولكن التصاقها قد أصبح أقل. وهنا عليكِ باستخدام قطعة نظيفة من القطن وضعي عليها بضع قطرات من الزيت أياً كان سواء زيت جوز الهند أو زيت الزيتون وافركي عينيكِ بلطف حتى تبدأ هذه الرموش بالتساقط.

الماء الدافئ
إن أحسست بوجود بقايا من الرموش التركيبية على جفونك، احذري من انتزاعها بل قومي بغسل وجهكِ بالماء الفاتر وقليل من غسول الوجه. فبهذه الحالة سوف يعمل الماء الفاتر على إزالة بقايا لاصق الرموش الاصطناعية.

الترطيب
الخطوة النهائية بعد إزالة الرموش الاصطناعية هي وضع كريم مرطب يناسب نوع بشرتكِ، لأن الماكياج مع مزيلات مساحيق التجميل تتسبب بالجفاف لبشرة الوجه. لذلك ننصحك بترطيب وجهكِ ومسح جفنيكِ أعلى رموشك الطبيعية بعود قطن مبلل بالكريم المرطب أو الزيت.

لا تترددي في تجربة هذه الطرق الفعالة لضمان سلامة رموشكِ الطبيعية، حتى وإن اضطررتي لاستخدام تلك الاصطناعية في إحدى مناسباتكِ الاجتماعية الخاصة.


اقرأي أيضاً: تحدّي الوقت دون خوف مع حقن التعبئة