حافظي على نضارة يديك

حافظي على نضارة يديك

تعتبر بشرة اليدين من أكثر المناطق التي تحتاج إلى العناية، فمن المؤكد أنّكِ تعلمين أنَّ يديك هما أول المناطق التي تبرز علامات التقدم في السن، ولا تستطيعين إخفاء التجاعيد بالماكياج على بشرة اليدين كما الوجه. لذا إليكِ بعض الطرق التي ينبغي عليكِ المواظبة عليها لحماية بشرة يديكِ من أيّة مشاكل قد تؤثر على جمالها.

التخلص من جفاف اليدين
خصصي ليديكِ كريم مرطب للمساء وآخر للصباح إضافة إلى الزيوت المغذية للبشرة حيث تمنح يديك الرطوبة التي قد تفقدها من المناخ، وذلك تجنباً لظهور تلك التجاعيد الدقيقة التي تشكل إنذاراً بالتجاعيد المُبكرة. كما بإمكانكِ تطبيق الماسكات الطبيعية بين الفينة والأخرى لضمان شباب بشرتكِ.

التخلص من احمرار اليدين
إن بدأت آثار احمرار تظهر على يديكِ، لا تترددي في استخدام كمادات من ماء الورد مع نقطتين من الزيت الحلو لمدة لا تقل عن خمس دقائق يومياً، كما يُمكنكِ أن تقومي بغلي الورد الجوري مع نقطتين من زيت الزيتون قبل أن تقومي بمدّ الأوراق على يديكِ لتنشيط الدورة الدموية.

استعمال القفازات
تنوعت أشكال وابتكارات القفازات بين الأقمشة الصوفية، والجلدية، والقطنية لتصبح نوعاً من ابتكارات الموضة الدارجة، لذا يُمكنكِ الآن البدء باستكمال أناقتكِ واستعمال القفازات للحفاظ على بشرة يدكِ من كل العوامل الخارجية التي قد تلحق الأذى بيديكِ كالهواء أو الأشعة فوق البنفسجية وغيرها العديد من العوامل الضارة.

تقشير اليدين
طبّقي أي نوع من الماسكات التي تساعدك على التخلص من خلايا الجلد الميّتة المتراكمة على البشرة وتساعد في إعادة رونقها وجمالها، فهذه المستحضرات تشبه في مكوناتها تلك الخلطات الخاصة بتقشير الوجه أو الجسم.

وفي النهاية لا تتجاهلي أهمية وضع كريم واقي الشمس بشكل يومي، واستخدام القفازات لحماية يديكِ قبل غسلكِ للصحون أو القيام بالأعمال المنزلية.


اقرأي أيضاً: