حان وقت حرق الدهون - حولي حلمك بالساقين الممشوقتين إلى حقيقة!

هل مللت من الغيرة من أجسام عارضات الأزياء والفتيات ذوات القوام الممشوق؟ لاشك في أن شكل جسم المرأة هو سبب أساسي لشعورها بالراحة، كما أن وجود الترهلات وتجمع الدهون في أماكن معينة يسبب شعورها بانعدام الثقة بنفسها. واليوم نركز على منطقة جديدة من جسمك وهي الدهون المزعجة التي تتجمع بين الساقين، التي تشعرين بها أثناء المشي، وتحرمك مظهر الساقين الممشوقتين. ولتكوني أكثر تفاؤلاً بالنتيجة يسعدنا أن نخبرك بأن هذه الدهون التي تتجمع بين الفخذين هي دهون تحت الجلد وتستجيب للتمارين وتعديلات الحمية بشكل كبير، لكن الخبر السيىء هو أن عليك الالتزام بالخطوات التي سنقدمها لك بشكل جيد لتحصلي على النتيجة المرجوة

نصائح غذائية

حددي نظامك الغذائي وكمية السعرات الحرارية التي تتناولينها بهدف خلق نقص غريب ومفاجئ لجسمك، فبهذه الحالة سيعمد جسمك إلى حرق الدهون المخزنة ومنها دون ما بين الفخذين، وستلاحظين بأنها تزول بشكلٍ تدريجي. حاولي أن ترفعي نسبة السعرات الحرارية التي خففتها إلى 1000 سعرة للحصول على نتائج كبيرة وسريعة. اعتمدي على الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والسمك واللحوم الخالية من الدهون.

لا تجعلي الوقت الذي يفصل بين الوجبات طويلاً بل قسمي سعراتك الحرارية على وجباتٍ أكثر خلال النهار حتى تحافظي على شعورك بالشبع. تناولي وجبةٍ صغيرة عند الاستيقاظ وكرري هذا الأمر كل ساعتين إلى ثلاث ساعات، ولاداعي لتذكيرك بالإكثار من شرب الماء خلال اليوم، واجعلي الطعام الذي تتناولينه كافياً لأن يزيل شعورك بالجوع فقط، دون أن تهدفي إلى الشعور بالشبع الكامل، فطبقٌ من شوربة العدس مثلاً يعد مناسباً جداً لأحد وجباتك.

تأكدي من أن المشروبات التي تتناولينها خالية من السعرات الحرارية بشكل كامل. لذلك عليك أن تشطبي المشروبات الغازية والعصائر المحلاة ومخفوق الحليب والسلاشات من قائمة مشروباتك واستبدالها بالماء أو مشروبات الديتوكس الطبيعية الخالية من المحليات الصناعية. ولا تنسي شرب كأس من الماء أول جلوسك لتناول الطعام حتى تملئي معدتك به.

 

التمارين الرياضية الخاصة

 

أرجحة الساقين

يمكنك الاعتماد على هذا التمارين كنوعٍ من الإحماء قبل البدء بتمارينك الأساسية، وتهيئين من خلاله عضلات الساقين وما بين الفخذين للشد. قفي بشكل مستقيم وساقيك متلاصقتين ويداك مرفوعتين على الجانبين. ارفعي القدم اليمنى  بشكل منزلق إلى جانب الجسم مع الحفاظ على توازنك، ثم حركيها بشكل متأرجح إلى الأمام والجانب. كرري التمارين لـ 10 مرات على ثلاث مجموعات لكل ساق.

 

تمارين رفع الكرة

استخدام الكرة في التمارين الرياضية يعد مفيدا جداً في إضافة التغيير إلى التمارين التقليدية وجعلها أصعب وتتطلب جهداً أكبر. ففي الوقت الذي تحاولين فه تثبيت الكرة ومنعها من الانزلاق فإنت تستخدمين المزيد من العضلات. وللقيام بالتمرين عليك الاستلقاء على الأرض مرتكزةً على جانب واحد. مدي يديك أمام جسمك بشكل متعاكس، أو ثبتي إحداهما تحت رأسك لترتاحي بالتمرين أكثر. ثبتي كرة تمارين كبيرة بين قدميك وقومي بتحريك الكرة بهدوء للأعلى والأسفل  بالاعتماد على الورك والساقين فقط. كرري هذا التمرين 15 مرة على ثلاثة مجموعاتسيعمل هذا التمرين على شد ترهلات الساقين والورك بشكل ممتاز.

 

تمارين البيلاتس

من خلال هذا التمرين ستقومين بتحريك كل عضلات الساقين صعوداً نحو الورك والخصر. استلقي على الأرض على أحد الجانبين ومدي ساقك الملاصقة للأرض بشكل مستقيم، واثني الأخرى فوقها لتشكل زاوية قائمة. واسندي رأسك على يدك. خذي شهيقاً عميقاً ثم أخرجي الزفير بالتزامن مع رفع ساقك الممدودة إلى الأعلى. ثم أنزليها للأسفل وفي نفس الوقت خذي شهيقاً آخر عميقاً. كرري هذه الحركة مع الشهيق و الزفير 10 مرات، ثم بدلي الاتجاه والساق.

 

الدفع الجانبي

يعمل هذا التمرين على تحريك عضلات الحوض والفخذين وشدها بطريقةٍ فعالة ويركز على دهون ما بين الساقين لحرقها. احملي بيدك اليسرى وزناً  بين 5 أو 10 باوندات. قفي بشكل مستقيم وساقيك متلاصقتين ويديك على خصرك. خذي خطوة كبيرة بالساق اليمنى إلى اليمين وانزلقي بجسمك نحو اليمين أيضاً، ثم ادفعي قدمك اليمنى لتعود لمكانها ثم طبقي الحركة نفسها على القدم اليسرى. كرري التمرين لعشر مرات على ثلاث مجموعات لكل جهة، مع تبديل الوزن بين يديك.

 

تمرين الضغط

القليل من الضغط على العضلات يحرق الدهون المتراكمة فيها، وهذا ما يقوم به هذا التمرين الذي يركز على الضغط على عضلات الفخذين لحرق الدهون المتراكمة بين الساقين.

ابدئي التمرين وأنت مستلقية على ظهرك وركبتاك مرفوعتين وقدماك على الأرض وثبتي بين ساقيك وسادةً سميكة أو كرة تمارين. ادفعي حوضك إلى الأعلى ليشكل جسراً وخطاً مستقيماً مع الركبتين واثبتي على هذه الوضعية، ثم اضغطي بساقيك على الوسادة أو الكرة 20 مرة، ثم أخفضي حوضك على الأرض وضمي ركبتيك لصدرك لتريحيهما. كرري الضغط لـ 20 مرة على ثلاث مجموعات. وهنا تلاحظين بأنك تقومين باستخدام الدهون المتراكمة بين الساقين بشكلٍ مباشر للقيام بالتمرين.