8 نصائح لتتخلصي من البطن البارز

8 نصائح لتتخلصي من البطن البارز

يعتبر ظهور البطن بشكل واضح هو واحدة من المشكلات التي تُعاني منها أغلب السيدات، فلطالما كان بطنكِ البارز سبباً لمنعكِ من ارتداء العديد من الأزياء.

وعلى عكس الاعتقاد السائد أنّه كلما زاد شرب الماء احتفظ الجسم بالمزيد منها، فإن الجسم عندما يشعر بقلة دخول الماء إليه يبدأ بتخزين أية كمية تتوفر له في الحال. إليكِ هذا المقال الذي سيساعدكِ في التخلص من البطن والتمتع بقوام مثالي.

- اشربي ما لا يقل عن 8 أكواب كبيرة من الماء كل يوم وحاول أن تعتادي على ذلك ليصبح نوعاً من روتين الحياة، ولا تقلقي بشأن بطنك، فالجسم يتخلص من كميات المياه التي تدخل إليه بانتظام، وبالتالي يتخلص معها من السموم الموجودة داخله.
- اجعلي عضلات بطنك مشدودة عن طريق شرب الشاي المثلج بالنعناع، المشروب المنعش والمفيد والذي يساعد أيضاً على هضم الأطعمة الغنية بالدسم والدهون.
- الشاي الأخضر هو الحل السحري لتقليل الدهون في منطقة البطن، إضافة إلى فوائده في تقليل خطر الإصابة بأمراض السرطان.
- ربما تعتقدين أنَّ مشروب الأناناس يحوي كمية عالية من السعرات الحرارية، ولكن الحقيقة أنَّ هذا المشروب الرائع يحتوي مركبات تمنح عضلات بطنكِ حالة من الرشاقة لا تُضاهى.
- غيّري فكرتكِ السائدة حول مشروب الشوكلاته، فربما لا تعلمين أنَّ شرب الشوكولاته الداكنة يساعد على التنحيف ويملك قدرة فائقة على كبح الشهية وبالتالي تقليل الطعام.
- تناولي الخضراوات الطازجة بشكل كبير خاصةً كونها تحوي سعرات حرارية قليلة وعلى الكثير من الألياف.
- تجنبي تناول الأطعمة الدسمة المليئة بالدهون، وإن اضطررتي لذلك فاجعلي الكمية محددّة ومدروسة.
- سيكون مشروب الموز والكتان الحلّ السحري لتخليصكِ من البطن، ليس عليكِ سوى خلط الموز مع الحليب غير المُحلى مع القليل من بزر الكتان والعسل والثلج للحصول على مشروب لذيذ ومُفيد في آن واحد. فلهذا المشروب قدرة فائقة على تخفيف الدهون في الجسم كما أنه سيمنحك إحساساً بالشبع.


اقرأي أيضاً: اجمعي المتعة والعمل على شاطئ البحر