كيف تعالجين بثور وجهك الملتهبة بسهولة

كيف تعالجين بثور وجهك الملتهبة بسهولة

تعتبر مشكلة البثور من أصعب المشاكل التي تتعرض لها السيدات، خاصةً وكونها تترك تلك الآثار السيئة على البشرة ما يجعلها تفقد بريقها وتضفي مظهراً سيئاً على إطلالتكِ.

ومن المعروف أنَّ تلك البثور تظهر بشكل كبير إن كانت بشرتكِ ذات طبيعة دهنية. فإن كنتِ تعانين من ظهور هذا النوع من الحبوب المزعجة إليكِ هذه المكونات الطبيعية التي ستعمل على تنظف بشرتكِ من العمق، وتخليصها من الشوائب.

ماسك الطين
امزجي ملعقة كبيرة من طين البنتونيت مع نصف ملعقة من ماء الورد ومثيلتها من خلّ التفاح وتطبيقها على وجهكِ بعد تنظيفه بشكل جيد. وانتظري مدّة نصف ساعة ليجف تماماً قبل مسحه بقطعة قماش رطبة نوعاً ما. يُمكنكِ أن ترطبي بشرتك من خلال كريم الترطيب الخاص بكِ. حيث سيساعدكِ هذا الماسك بتصغير المسام وتنقية بشرتكِ من السموم التي تتسبب بتهيج بشرتكِ. كرري هذا الماسك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على بشرة أكثر نعومة وصحّة.

ماسك الكركم والحليب
اخلطي القليل من الحليب البارد مع رشة صغير من الكركم ووزعيه على بشرتكِ بشكل كامل لبضع دقائق فقط قبل أن تقومي بشطف وجهكِ بالماء. ستتمكنين من التخلص من الجلد الميت بواسطة هذا الماسك وبالتالي التخلص من الشوائب العالقة داخل المسام وعلاج الحبوب بفعالية كبيرة كون الكركم يتميز بخواص مضادة للالتهاب والحليب يساهم في تنقية البشرة بشكل كبير. لذا سيكون هذا الماسك واحداً ضمن قائمة الحلول الطبيعية الموجودة أمامكِ للحفاظ على بشرة جذابة خالية من أيّة مشاكل.

العسل مع القرفة
من المؤكد أنّكِ لطالما سمعت عن أهمية مزيج العسل والقرفة للعناية بالبشرة والتخلص من جميع مشكلاتها. وذلك لما يتميز به من قدرة فائقة على معالجة تلك البثور التي تظهر على هيئة حبوب كبيرة في أغلب الأوقات. لذا لا تترددي في خلط القليل من مسحوق القرفة مع ملعقتين صغيرتين من العسل ووضعها لبضع دقائق على أماكن الحبوب تماماً قبل شطفها بالماء. ينبغي عليكِ تطبيق هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة نقية تماماً.

وفي النهاية عليكِ العلم أنَّ البشرة النقية تحتاج إلى عناية أسبوعية وبشرة نظيفة لذا لا تترددي في تدليل نفسكِ من خلال تطبيق ماسك خاص ببشرتكِ مرتين في الأسبوع.


اقرأي أيضاً: سارعي لتحصلي على دخول مجاني إلى مسبح أزور بيتش