4 طرق لتنظيف بشرتكِ بعيداً عن صالونات التجميل

4 طرق لتنظيف بشرتكِ بعيداً عن صالونات التجميل

يُعتبر تنظيف البشرة بشكل منتظم من الأمور الهامة التي ينبغي عليكِ المواظبة على القيام بها وذلك منعاً لحصول أي مشكلة قد تتعرض لها بشرتكِ. وفي كثير من الأحيان لا يكون أمامكِ الوقت الكافي في كثير من الأوقات للذهاب إلى صالون التجميل والانتظار لساعات. لذا إليك بعض الطرق التي ستساعدكِ في تنظيف بشرتكِ والحفاظ على رونقها.

غسل الوجه
احرصي على غسلِ وجهكِ باستمرار بواسطة الماء وغسول وجهكِ الخاص، وذلك لتضمني التخلص من أية آثار للشوائب. ومن ثمَّ قومي بفرك وجهك باستخدام القطن. ومن الأفضل أن تغسلي وجهك بالماء البارد كونه يساعد على شدّ البشرة ومنع تجفافها على عكس الماء الساخن.

بخار البشرة
إن كنتِ لا تملكين جهاز البخار الخاص، لا تحتاري ما عليك سوى تسخين مياه على النار وتركها إلى حدّ الغليان ومن ثمَّ قومي بوضع فوطة فوق رأسك قبل تعريض وجهك للبخار لمدة لا تقل عن ربع ساعة لضمان تفتيح المسام. وستلاحظين الفرق بنفسك حيث تعتبر هذه الخطوة من أهم الطرق للعناية بالبشرة والتخلص من زيوتها. ولا تنسي تنظيف بشرتكِ بمنشفة نظيفة.

تقشير البشرة
استخدمي مقشر البشرة الطبيعي كأن تضعي ملعقتين كبيرتين من السكر إضافة إلى ملعقة عسل مع ملعقة زبادي وابدأي بفرك بشرتكِ برفق للتخلص من خلايا الجلد الميّت التي تُفقد بشرتكِ رونقها. كما يُمكنكِ استخدام طريقة أخرى كاستعمال السكر البني مع الليمون والقليل من زيت الزيتون ومن ثم اشطفي وجهكِ بالماء.

ترطيب البشرة
يُمكنكِ مزج نقطتين من زيت اللوز مع ملعقة من الجلسرين ووضعهم على بشرتكِ لترطيبها بطريقة طبيعية وسهلة التطبيق.أو الاكتفاء بتمرير القليل من العسل على بشرتكِ. كما أنّه يُمكنكِ استخدام كريم الترطيب خاصتكِ إن أحببتِ.

وفي النهاية ينبغي عليكِ إغلاق المسام من خلال تمرير قطعة من الثلج على وجهكِ قبل مسحه بماء الورد. يُنصح باستخدام هذه الطرق مرة في الشهر على الأقل.


اقرأي أيضاً: حان وقت النوم بلا قلق