احذري قلة شرب الماء.. فالنتائج خطيرة

احذري قلة شرب الماء.. فالنتائج خطيرة

تعرفين بالطبع أهمية شربك المزيد من الماء خلال نهارك لما له من دور في ترطيب بشرتك، وفي منحك الإحساس بالنشاط والحيوية.

لكن لها فوائد أخرى أساسية لصحة جسمك، فهي تساعد على طرح السموم من الكلى وتمنع تشكل الحصى فيها، إذ تخرج الرواسب المتراكمة وتحميها من الإلتهابات البكتيرية.

لكن مشاغلنا اليومية قد تجعلنا نسهو عن أهمية هذا الأمر، خاصة للأطفال، الأمر الذي تتطلب التركيز عليها بين فترة وأخرى عبر حملات ورسائل توعية مختلفة.

ومن خلال جمعية أصدقاء مرضى الكلى انطلقت حملة الماء لصحة الكلى هذه السنة في مدرسة الشعلة الخاصة للبنين بالشارقة، وذلك بتنظيم فقرة إذاعية أثناء طابور الصباح ومحاضرات تثقيفية توعوية، مع وضع مجسم للكلى في ساحة المدرسة وتوزيع عبوات المياه على الطلاب، ومن المقرر إقامة هذه الحملة في مدرسة الشعلة الخاصة للبنات وفي دائرة الخدمات الاجتماعية بالحمرية شاملة فحوصات ضغط الدم لكبار السن.

يعود جزء كبير من أمراض الكلى إلى قلة شرب الماء والسوائل، لذلك يعد الإكثار من شرب الماء الوسيلة الأكثر فاعلية في تقليل احتمالات الإصابة بحصى الكلى وغيرها من الأمراض.

وتعمل جمعية أصدقاء مرضى الكلى منذ تأسيسها عام 2006 على توعية أفراد المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة بأمراض الكلى، كما تساعد على توفير العلاج الطبي والرعاية الصحية المناسبة للمرضى، إلى جانب دعمها للمستشفيات والمراكز الصحية من خلال تزويدهم بالأجهزة والمعدات اللازمة للتشخيص والعلاج.

ومن أجل نشر رسالة الحملة وأهدافها بين الجمهور، ستقوم جمعية أصدقاء مرضى الكلى بنشر عدد من الفيديوهات لمختصين سيتحدثون خلالها عن صحة الكلى، في مواقع التواصل الإجتماعي على مدى ثلاثة أيام، من الأول وحتى الثالث من أكتوبر المقبل، لنشر الوعي لمختلف الفئات العمرية بأمراض الكلى وأهمية شرب الماء في الوقاية منها.

فلا تنسي أن تشاركي هذه الفيديوهات ليتعرف كل من تهتمين بأمره إلى أهمية الإكثار من شرب الماء.


اقرأي أيضاً: وصار لأطفالك الصغار وجهة في رأس الخيمة