تعرفي على ساعة أورب المدهشة

تعرفي على ساعة أورب المدهشة

ساعة كروية لامعة تم تصميمها بإتقان ليبدو ميناؤها كما لو كان قزحية حين وحدقها، يمكن أن تتفتح كزهرة، وأن تدور حول محورها، فجسدت إبداعات كل من "إم بي آند إف" و"ليبيه 1839" في ساعة واحدة هي "أورب".

يقدم تصميم ساعة "أورب" المدهش أربعة "إليترا"، وإليترا هو المصطلح الفني المستخدم للأغطية الواقعة لأجنحة الخنفساء، ما يتيح لك استخدامها في تشكيلة من الأوضاع المختلفة حسب ذوقك، إذ يمكن وضعها فوق الصحن الخاص بها حتى لا تتدحرك، او يمكنك تركها مغلقة تماماً. وإذا كنت ترغبين فيمكنك أيضاً فتح واحد أو أكثر من أجنحتها (إليترا)، فإذا فتحت الأجنحة الأربعة يمكنك الاستغناء عن صحنها.



صنعت "أورب" من الألمنيوم الذي تم تتجويفه ليكون الجسم الكروي الامثال. وطليت بعدة طبقات من الورنيش اللامع المصلب بالفرن، ما يمنحها منظراً متألقاً يلفت الأنظار حيثما وضعتيها.

تعمل ساعة "أورب" بحركة دقيقة مع احتياطي طاقة حتى 8 أيام. وتضمن خزانين واحد للوقت والآخر لدقات السعة يتم تعبئتهما بشكل منفصل. وتصدر رنيناً عند مرور الساعات، كما تشير إلى الساعة الزمنية الفعلية مثلما تفعل ساعة البرح، وهي آلية تشبه آلية دقات الساعة المستخدمة في ساعات المكتب المحمولة التاريخية، وهي المعروفة بساعات العربة أو ساعات الضباط، إذ تقول الحكايات أن نابليون كاد يخسر إحدى معاركه بسبب تأخر أحد ضباطه، فأمر جميع قادته العسكريين بحمل ساعة مكتب معهم في جميع الأوقات.

الكاليبر الذي يؤمن احتياطي الساعة يمكن رؤيته بشكل بسيط عبر الميناء المنحني المصنوع من الألمنيوم، والذي تمت تغطيته بزجاج معدني مقبب يحتوي على ثقب في المنتصف يسمح بضبط الوقت بواسطة مفتاح خاص.

تتوفر ساعة "أورب" باللون الأبيض أو الأسود، حسب ما يناسب ذوقك وديكور منزلك.




فيديو:
ساعة هواوي ووتش 3 – هواوي ووتش ثري برو: تحفة تقنية