جاكوار تتحدى في برلين

جاكوار تتحدى في برلين

بشغف نتابع سباقات فورمولا، مستمتعين بدفقات الإدرينالين التي تمنحنا إياها تلك السرعات الهائلة التي تتنافس للفوز بلقب البطولة.

لكن بطولة "إي بي بي فورمولا إي" للسيارات الكهربائية تحمل المزيد وهي تدفع باتجاه المزيد من التطوير والاستثمار في السيارات الكهربائية التي ستاعد حياتنا على أن تكون صحية أكثر ونظيفة أكثر، إذ لا تبث تلك الملوثات التي تنطلق من العادم العادي، وتستقر في صدورنا.

ولأن جاكوار ملتزمة بأداء مساهمة مميزة في مستقبل صناعة السيارات الكهربائية، فقد قررت أن تكشف للمرة الأولى عالمياً عن سيارتها الكهربائية المخصصة للسباق I-PACE eTROPHY، كمتحدية في السباق، إلى جانب عرض خاص للسيارة يوم السبت 19 مايو على حلبة "تيمبلهوف".


من سيقود هذه السيارة الجديدة التي تخوض التحدي بقوة؟ ذلك ما ستكشف عنه جاكوار قريباً.

فريق باناسونيك جاكوار كان قد حضر تحضيراً جيداً باختبارات تطوير ناجحة للسيارة أجراها مع قسم العمليات الخاصة لدى جاكوار لاند روفر في المملكة المتحدة، شمل ذلك تصميم الهيلك وأداء المحرك وإدارة الطاقة وضبط معايير الديناميكية الهوائية. الأمر الذي أدى إلى نجاح السيارة الجديدة في جولتها التجريبية الأولى مع إطارات ميشيلان الشريكة في البطولة.

ستشارك في البطولة نحو 20 سيارة تخوض حلبات السباق المتعددة التي تضمها العديد من المدن العالمية كهونغ كونغ وروما وباريس ونيويورك، ضمن سلسلة بطولة "إيه بي بي فورمولا إي" للسيارت الكهربائية التي ينظمها "الاتحاد الدولي للسيارات"، فلا تفوت هذه المتعة النظيفة.