سيارات جديدة تطل على دبي

سيارات جديدة تطل على دبي

مع أنها تسمى "وسائط نقل"، لكنها اليوم صارت عنواناً للفخامة والأناقة أيضاً إضافة إلى دورها في اختصار المسافات. والإمارات العربية المتحدة تحظى بمكانة رائدة في اهتمام صناع السيارات في العالم لجهة تلبية متطلبات الحياة المختلفة فيها، سواء العملية منها أو الترفيهية.

إطلالتان جديدتان شهدتهما دبي خلال الأيام الماضية، إضافة إلى تحديثات ثورية، تستعرها "المجلة" لكم.

جينيسيس - G70
يستهدف هذا الطراز جيل الشباب الباحثين عن التقنيات المتطورة، وخصوصاً في مجال الاتصال، حيث تتضمن السيارة شاشة لمس متقدمة تدعم أنظمة "ميرور لينك" و"كار بلاي" و"أندرويد أوتو". أما من حيث الصوت، فتقدم السيارة نظاماً صوتياً محيطياً من نوع ليكسون. وتعبر سيارة جينيسيس - G70 عن الديناميكية والرشاقة في التصميم الخارجي، مع لمسات رياضية تجسدها الخطوط الأنيقة وبنية السيارة معاً.

أما ما يميز الإصدار الخاص بالشرق الأوسط من هذه السيارة ، فهو تزويدها بخيارين من محركات البنزين: محركة من 6 أسطوانات بسعة 3.3 ليتر مع شاحن توربو، وآخر I4 بسعة 2.0 ليتر مع شاحن توربو.

فورد تورنيو كاستم
إنها سيارة نقل الركاب الراقية التي تتسع لـ 9 ركاب بإصدار "بريميوم" فخم، تستهدف شركات تنظيم الرحلات السياحية ونقل الركاب للفنادق والمطارات، وخاصة لنقل الشخصيات البارزة وشركات حافلات النقل الخاصة.

تورنيو كاستم الجديدة تأتي بتصميم جرء جديد من الناحية الأمامية مع شبكة شبه منحرفة بخمسة قضبان ومشعب أكبر لسحب الهواء، إلى جانب قضبان أنيقة من الكروم، والأهم: مقصورة فسيحة من مقاعد بالحجم الكامل لجميع الركاب، مزودة بمكيف الهواء نظام التحكم المستقل بالتكييف ومآخذ شحن الهواتف والأجهزة المحمولة. تقدم السيارة مستويات عالية من الرفاهية والرقي مع مواد فائقة الجودة، وتخفيض لمستويات الضجيج، إلى جانب بابين يفتحان جانبياً لتأمين الوصول المباشر إلى المقاعد الخلفية.

تتميّز تورنيو كاستم أيضاً بتوفير استثنائيّ في استهلاك الوقود، كما يمكن الاختيار ما بين محرّكي الديزل التوربو Duratorq TDCi سعة 2.2 لتر بقوّة 100 حصان أو 125 حصاناً. فمع خزان وقود سعة 80 ليتراً تستطيع هذه المركبة اجتياز نحو 1200 كم قبل أن تحتاج إلى إعادة تعبئة الوقود. وتتميز السيارة أيضاً بإجراءات أمان متقدمة.

جي إم سي
أما جي إم سي الرائدة في صناعة السيارات فقد قدمت اليوم تحديثاً لمجموعة طرازات أكاديا 2018 في الشرق الأوسط من خلال توفير فئة All-Terrain الآن على طرازي SLE وSLT من المركبة الفاخرة متعدّدة الاستخدامات.

جي إم سي أكاديا كروس أوفر تحتل مكانة مرموقة في فئة المركبات الرياضية المدمجة متوسطة الحجم، فيما تبرز قدرات جي إم سي أكاديا All Terrain عبر نظام الدفع الرباعي المتواصل مع المقبض الفاصل المزدوج والنشط، والذي يؤمن قدرات جر مثالية في جميع ظروف القيادة.

وأخذاً في الحسبان أن كروس أوفر مصمم للعائلات، فقد حرصت أكاديا على ضمان حماية قصوة إلى جانب التكنولوجيا المتطورة التي تؤمن تواصلهم الدائم. وصممت مزايا السلامة النشطة أيضاً لتساعد السائق في إدارك كل ما يحيط بالسيارة ومعرفة مخاطر الاصطدامات المحتملة، مثل نظام للفرملة الأمامية لحماية المشاة، نظام لكاميرا الرؤية المحيطة، نظام الحفاظ على المسار مع الإنذار عند مغادرة المسار بالإضافة إلى نظام التنبيه الأمامي والخلفي لركن السيارة.