ماذا تعرفين عن مرسيدس-بنز GLS الجديدة؟

ماذا تعرفين عن مرسيدس-بنز GLS الجديدة؟

اعتبرت سيارة مرسيدس-بنز GLS الجديدة أكبر وأفخم سيارات الدفع الرباعي من مرسيدس، إلى جانب تأمينها أعلى مستويات الراحة والرحابة والفخامة.

وقد زاد طول هذه السيارة عن سابقاتها بواقع 77 ملم، وعرضها بواقع 22 ملم، فميا زاد طول قاعدة العجلات 60ملم الأمر الذي أتاح مساحة أكبر في المقصوة الاخلية، لا سيما في الصف الثاني من المقاعد.

وتوفر صفوف المقاعد الثلاث القابلة للتعديل كهربائياً مساحة رحبة لجميع الركاب وتمنحهم مستوىً رائعاً من الراحة أثناء الجلوس. ويمكن طي المقاعد الموجودة في الصف الثالث من أجل زيادة مساحة صندوق الأمتعة (التي تصل إلى 2400 لتر)، بينما يمكن طيّ المقاعد في الصف الثاني بشكل مسطّح. وتتباهى سيارة GLS 580 4MATIC بمحرك ثُمانيّ الأسطوانات الذي تطرحه مرسيدس للمرة الأولى على مستوى العالم وهو مجهز بنظام EQ Boost الذي يعمل بجهد 48 فولت مع مولّد تشغيل متكامل.

أما نظام التحكم الإلكتروني بالهيكل (E-ACTIVE BODY CONTROL) والذي يعتمد على جهد قدره 48 فولت، فيوفر راحة فائقة، ورشاقة في الحركة والتحكم، وقدرة عالية لدى السيارة على التعامل مع الطرق الوعرة. وشأنها شأن سيارة GLE، تتميز سيارة GLS بأحدثِ جيل أنتجته مرسيدس-بنز من أنظمة مساعدة السائق التي تمنحه مزيداً من الدعم والثقة للتعامل مع السيارة. وتضمن السيارة الجديدة المزودة بنظام الدفع الرباعي 4MATIC رشاقة كبيرة على الطرق العادية وأداءً قوياً على الطرق التي لا يسلكها الكثيرون. كما تتميز سيارة GLS الجديدة بمنظومة الديناميكيا الهوائية التي تعد من الأفضل ضمن فئتها، حيث تبلغ قيمة مُعامل السحب 0.32. كما زُودت السيارة أيضاً بوظيفة مميزة تجهّز السيارة للدخول إلى محطة الغسيل بلمسة زر واحدة فقط.

وكما هو الحال بالنسبة لسيارات الدفع الرباعي، فإن مواصفات سيارة GLS الجديدة تتوفر لجميع ركابها، خاصة ركاب المقاعد الخلفية.

وفيما يلي لمحة عن أهم تجهيزات الراحة:
نظام المعلومات والترفيه MBUX للمقاعد الخلفية: شاشتان قياس 11.6 إنش تعملان باللمس لمشاهدة الأفلام والاستماع للموسيقى والاستمتاع بالانترنت.
مجموعة الرفاهية المطورة للمقاعد الخلفية (Rear Comfort package Plus): حاسوب لوحي منفصل للتحكم بجميع وظائف نظام المعلومات والترفيه MBUX من المقاعد الخلفية.
مقاعد قابلة للتعديل كهربائياً كتجهيز أساسي، إضافة إلى وظيفة "الدخول السلس" التي تجعل من السهل الدخول إلى مقاعد الصف الثالث والخروج منها.
آلية سهلة وبسيطة لطيّ جميع المقاعد الخلفية بلمسة زر واحدة.
مقعدان كاملان في الصف الثالث (للركاب الذين يصل طولهم إلى 1.94 متر).
مقاعد مجهزة بخاصية التدفئة وبمنافذ شحن USB منفصلة لصف المقاعد الثالث أيضاً.
يتوفر أيضاً نظام التحكم المنفصل بدرجة الحرارة الذي يتضمن خمسة مناطق مختلفة.

وفي الوقت الراهن، توفّر مرسيدس-بنز طرازات مختلفة ضمن فئة سيارات الدفع الرباعي، منها سيارة GLC، وGLC Coupé، وGLE، وGLE Coupé، وGLS، G-Class). وتحظى السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات بأهمية كبيرة بين منتجات مرسيدس-بنز، وتساهم بشكل كبير في نمو العلامة التجارية. واشترى أكثر من ستة ملايين عميل حول العالم حتى اليوم واحدة من سيارات مرسيدس-بنز ذات الدفع الرباعي.

أما سيارة مرسيدس-بنز GLS الجديدة والتي يتم إنتاجها في مدينة توسكالوسا بولاية ألاباما فقد تم عرضها للمرة الأولى في معرض نيويورك الدولي للسيارات (الذي أقيم في الفترة من 19 إلى 28 أبريل 2019).


موضوع قد يهمك: تعرفي على أفضل وجهات استضافة الفعاليات في دبي