تعرفي على سيارة جي إم سي يوكون الجديدة

تعرفي على سيارة جي إم سي يوكون الجديدة

أكدت جي إم سي الشرق الأوسط أن مركبتها الرياضية متعددة الإستعمالات (SUV) كبيرة الحجم يوكون (Yukon) طراز العام 2019 قد وصلت إلى أسواق الشرق الأوسط، لتقدم لهم تجربة قيادة فريدة برقيها وأدائها وشروط السلامة فيها.

وجهزت طرازات ’يوكون‘ SLT وSLE بمحرّكات EcoTec3 المتطوّرة التي تضم ميّزتي الضخ المباشر للوقود والإدارة الفعّالة للوقود (Active Fuel Management)، وهي تولّد مستويات أعلى من القوّة الحصانية والعزم عبر واحد من أفضل محرّكات V8 كفاءة باستهلاك الوقود ضمن هذه الفئة. وتبلغ معدّلات الاقتصاد باستهلاك الوقود 10.4 ليتر لكل 100 كيلومتر مع المحّرك القياسي سعة 5.3 ليتر (دفع بعجلتين) وفقاً لـ’وكالة حماية البيئة الأمريكية‘ (EPA).

أما المحرّك الحصري لطراز ’يوكون دينالي‘ سعة 6.2 ليتر فيولّد قوّة قدرها 420 حصاناً و624 نيوتن.متر من العزم. وهو يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات يسهم بتعزيز الفعالية والدقّة العالية.

تتشارك ’يوكون‘ و’يوكون XL‘ عناصر الدفع وأنظمة توليد الحركة. فقاعدة عجلات ’يوكون XL‘ تزيد طولاً بمقدار 356 ملماً (508 ملم أطول بالإجمال) لتعزيز المساحة المتوفرة للأرجل في صف المقاعد الثالث وزيادة المساحة المتوفرة للأمتعة بأكثر من الضعف خلف صف المقاعد الثالث.

إضافة لهذا، تعزّز تقنية إقران الهاتف من سبل الاتصال وتشجّع القيادة الآمنة عبر نظام IntelliLink من الجيل المقبل لدى ’يوكون‘. وتسمح هذه التقنية لمستخدمي الهواتف المتحرّكة الاتصال مع عدد من التطبيقات مثل الملاحة، بعث الرسائل النصّية دون استخدام الأيدي، واستخدام الوسائل الترفيهية وغيرها من خلال شاشة عرض نظام IntelliLink.

وتتضمن هذه السيارة صف مقاعد ثاني وثالث قابلان للطي، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، وباب خلفي كهربائي، وشحن لاسلكي للهاتف مع منافذ USB متعددة، وعجلات 18 بوصة قياسية في طرازي SLE وSLT، مع توافر عجلات اختيارية قياس 20 بوصة

كما تضم تقنيات أساسية للمساعدة في حماية السائق والركاب مثل نظام الرادار الأمامي وكيس هوائي وسطي أمامي هو الأول ضمن هذه الفئة من المركبات (الطرازات مع المقاعد الأمامية الجوفية المريحة)، وينطلق هذا الكيس من الجانب الداخلي لمقعد السائق ويفتح ضمن المساحة المتوافرة بين السائق والراكب الأمامي، مما يمنح حماية إضافية لكلا الراكبين الأماميين من التصادمات الجانبية.

أما تصميمها فيتميز بالجرأة، ويتضمن أبواباً مصقولة تندمج ضمن فتحات الهيكل الجانبية، وزجاج أمامي ونوافذ أمامية مصفحة، وتشغيل للباب دون استخدام الأيدي. فيما تشمل التفاصيل الداخلية شاشرة راديو ملونة، ونظام تحكم أتوماتيكي بالمناخ، ومشغل Blu-ray/DVD للمقعد الخلفي مع سماعات رأس لاسلكية، وغير ذلك.

وتتمتع هذه المجموعة بعائلة محرّكات EcoTec3. ويتوفر محرّك V8 سعة 5.3 ليتر قياسياً في طرازي ’يوكون‘ و’يوكون XL‘، بينما يتوفر محرّك حصري سعة 6.2 ليتر قياسياً في طرازات ’دينالي‘، مما يولّد مستويات عالية من القوّة والعزم – 420 حصاناً (313 كيلوواط) من القوّة مع 624 نيوتن.متر من العزم بمصادقة من ’جمعية مهندسي السيارات‘.

تتضمّن محرّكات EcoTec3 أحدث التقنيات المتطوّرة شاملة الضخ المباشر للوقود، إيقاف عمل الأسطوانات، التوقيت المتبدّل باستمرار للصمّامات ونظام احتراق متقدّم مصمَّم لتوفير أعلى مستويات الطاقة والعزم والكفاءة ضمن نطاق واسع من الظروف التشغيلية. ويمكّن الاحتراق الذي يتم التحكّم به بدقّة في توفير معدّل ضغط مرتفع أكثر للحصول على مزيد من القوّة والفعالية.

يتصل محرّك V8 سعة 5.3 ليتر مع نظام نقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات، بينما يتصل المحرّك سعة 6.2 ليتر في طرازات ’دينالي‘ بنظام نقل حركة أوتوماتيكي جديد من 10 سرعات.

وأخيراً، تتضمن تقنيات السلامة تنبيه السائق، وتشتمل الباقة الاختيارية المعزَّزة لتنبيه السائق على ميّزة المساعدة في الحفاظ على المسار. وعند تفعيلها، تقوم بلطف بتوجيه المركبة إلى حارة السير التي كانت بها عند اكتشاف ترك السائق لمسار السفر بشكل غير مقصود. كما تضفي هذه الميّزة تقنية Intellibeam للأضواء الأمامية والتي تقوم أوتوماتيكياً بإنارة وإطفاء شعاع الضوء العالي الأمامي في المركبة وفقاً لحالة السير المحيطة. ويبقى شعاع الضوء العالي مفعّلاً لحين اكتشاف النظام للأضواء الأمامية لمركبة قادمة من الأمام أو اكتشاف الأضواء الخلفية للمركبة التي تسير ’يوكون‘ وراءها.


موضوع قد يهمك: كيف تختارين جهاز تنقية الهواء المناسب لك