كيف تختارين جهاز تنقية الهواء المناسب لك

كيف تختارين جهاز تنقية الهواء المناسب لك

يعد اختيار جهاز تنقية الهواء المناسب أمراً أساسياً لضمان أن تحصلي على جهاز جميل ومناسب لغرفتك، وفي الوقت نفسه يؤدي المهام المطلوبة منه على أكمل وجه.

ت.ر غانيش، المدير العام لدى بلو إير الشرق الأوسط، يقدم لك 5 نصائح أساسية لاختيار ناجح.

ابحثي قبل الشراء
تختلف تقنيات الأجهزة بعضها عن بعض. وقد لا تكون الإعلانات دقيقة في التعبير عن ما تقدمه. ففلاتر الكربون المنشط مصنوعة من الخشب أو الفحم أو قشور جوز الهند، وهذ ذات امتصاص عال جداً، لكنها لا تزيل الغبار والعديد من الجزئيات الأخرى في الهواء بفعالية. أما أجهزة التقنية التي تعمل بمبدأ تأيين الهواء فتزيل الملوثات ولكنها لا تبعد الروائح السيئة. وقد تكون فلاتر تنقية الجزئيات عالية الكفاءة (HEPA) هي الأفضل.
لذلك ابحثي جيداً عن المواصفات الحقيقية قبل أن تتخذي قرارك.

أية مواد يصفيها الجهاز؟
من المهم أن تتأكدي من أن الجهاز يلبي احتياجاتك الصحية خاصة إذا كنت أنت أو أحد من في بيتك يعاني من حساسيات تنفسية. في هذه الحالة يجب معرفة أية مواد هي التي تسبب الحساسية، واختيار الجهاز المناسب للتخلص منها. فمثلاً قد يكون شعر الحيوانات الأليفة هو السبب عند البعض، بينما يكون الغبار هو السبب عند آخرين.
عليك أن تتأكدي أن الفلتر في الجهاز الذي تنوين شراءه يقوم فعلاً بالتخلص من هذه المادة التي تسبب الحساسية.

كيف يتعامل مع الأوزون؟
بات معروفاً أن لكل منا دور في الحفاظ على البيئة، وخاصة تجنب المزيد من الأذى لطبقة الأوزون. بعض الشركات تستخدم مولدات الأوزون للتخلص من الروائح الكريهة وإزالة العفن، ووهي مفيدة لحماية الأرض على حافة الغلاف الجوي، لكن الأوزون قد يسبب انزعاجاً في المجرى التنفسي في الأيام المشمسة، وقد يتسبب بمشاكل صحية خاصة للعيون والجلد والرئتين. وقد يتسبب أيضاً بقتل الحيوانات الأليفة، الأمر الذي دفع ولاية كاليفورنيا الأمريكية لمنع استخدام أجهزة تنقية الهواء بالأوزون.
من المهم أن تتأكدي من أية مواد يستخدمها الجهاز الذي يعجبك.

هادئ أم صاخب؟
لا تحتاجين إلى المزيد من الضوضاء، فحياتنا اليومية ممتلئة به أصلاً بسبب حركة المرور والأجهزة المختلفة التي تحيط بنا. لذلك تأكدي من أن الجهاز المطلوب يقوم بعمله بأقل قدر من الضجيج.

هل يتلاءم مع ديكور منزلك؟
يشكل جهاز تنقية الهواء قطعة من أثاث المنزل أيضاً، ولذلك لا بد أن يكون تصميمه ولونه منسجماً وجميلاً. فاختاري ما يناسب تصميم المكان الذي سيضعين فيه هذا الجهاز.


موضوع قد يهمك: هدية خاصة في يوم الحب من فندق البندر روتانا