سيارة كهربائية ورباعية الدفع من نيسان

سيارة كهربائية ورباعية الدفع من نيسان

كشفت شركة نيسان عن إطلاقها سيارة السباق الكهربائية "نيسان ليف نيسمو آر سي" الجديدة كلياً، ضمن مهرجان نيسمو السنوي في حلبة فوجي الدولية.

وقالت الشركة أن السيارة الجديدة تعمل بالمحركات الكهربائية المزدوجة، والدفع بالعجلات الأربعة، وبهيكل قوي معاد تصميمه ليوفر سيارة قوية وهادئة وخالية من الانبعاثات الكربونية.

وتتمتع السيارة الجديدة بمحركين كهربائيين يتيحان 240 كليووات، و640 نيوتن متر من عزم الدوران الفوري للعجلات، كما يوفر نظام الدفع بالعجلات الأربع الجديد لسيارة "ليف نيسمو آر سي" براعة مذهلة في الانعطاف. وتتم إدارة الطاقة في محور كل عجلة بشكل مستقل، ما يوفر عزم دوران فوري للإطارات يتيح للسيارة إمكانية المناورة بسرعة وكفاءة حول المسار. وعلى غرار الطراز السابق، تم تحسين توازن الهيكل من خلال الموقع الفرعي لحزمة البطارية، إلى جانب وضع المحركات الكهربائية والمحولات بشكل مثالي فوق الإطارات الأمامية والخلفية.

وتتميز سيارة "ليف نيسمو آر سي" بمكونات متعددة خفيفة الوزن، وبنية أحادية مصنوعة من ألياف الكربون، وبذلك فهي تزن 1220 كيلوغراماً فقط. كما تحقق نسبة القدرة إلى الوزن أداءً مذهلاً، حيث تنطلق السيارة من سرعة صفر إلى 100 كم/ساعة خلال 3.4 ثانية فقط، أي أسرع بنسبة 50? من الطراز السابق.

ويشمل هيكل السيارة المكون من ثلاث قطع أقساماً أمامية وخلفية قابلة للتعديل، ونوافذ ثابتة، ومصابيح LED أمامية، ومصابيح خلفية، وجناحاً خلفياً قابلاً للتعديل لقوة دفع مثالية على المضمار. ويعد هذا الطراز أطول قليلاً من سابقه، بطول إجمالي يبلغ 4546 مليمتراً وقاعدة عجلات تبلغ 2750 مليمتراً. وتتميز السيارة الجديدة بتصميم عريض ومنخفض يعزز من خفض مقاومة الهواء، حيث يبلغ ارتفاع سقف السيارة عن الأرض 1,212 مليمتراً فقط، أي أقل بما يزيد على 300 مليمتر من سقف سيارة نيسان ليف.


موضوع قد يهمك: حان وقت أن ترسمي لوحتك المفضلة