تعرفي على هاتف نوكيا 8.1 المبدع

تعرفي على هاتف نوكيا 8.1 المبدع

يستحق هاتف نوكيا 8.1 (Nokia 8.1) أن يوصف بالمبدع مع تقنيات زايس Zeiss البصرية المذهلة وحساس التصوير الذي يعد من أفضل الحساسات عالمياً من تصنيع شركة سوني اليابانية الشهيرة. بالإضافة إلى ما سبق، يتمتع بالهاتف بنظام تثبت الصورة البصري، وهو ما يعد إنجازاً تقنياً متميزاً حيث تعتمد غالبية الهواتف في العالم على التثبيت الرقمي. أما الشاشة، فتأتي بتقنية PureDisplay المدعومة بتقنية تصوير الأفلام HDR 10 التي تعني، في النهاية: تجربة تصوير واستعراض مذهلة.

ولا يهم أن تكون ظروف الإضافة ساطعة أو خافتة، فالفتحة الواسعة للعدسة تضمن لك صورة بالغة الوضوح مهما انخفضت الإضاءة، بل ويمكنك التحكم بها يدوياً مع وضعية Pro Camera.

إضافة إلى ذلك، فإن مجموعة الشرائح في هذا الجهاز المميز تضمن أداء سلساً لمدة تصل إلى يومين بعد عملية شحن واحدة، بمعدل استخدام كامل لخمس ساعات يومياً.

أما أندرويد 9 باي (Android 9 Pie)، أحدث برنامج من أندرويد، فيضمن لنوكيا 8.1 أفضل تجارب أندرويد Android مع أحدث الابتكارات المبدعة والخارجة عن المألوف.

كاميرا أمامية متكيفة بدقة 20 ميجابكسل تتيح لك التقاط صور سيلفي حتى في الليل، وفيديو بدقة 4K مع تسجيل نوكيا الصوتي المحيطي عالي الدقة بنظام ستيريو، وجهاز استشعار ثنائي بقدرة 13 ميجابكسل، ومستوى جديد من الشخصيات ثلاثية الأبعاد التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، والأقنعة والفلاتر الممتعة في الصور ومقاطع الفيديو.. كل ذلك يجعل منك مصورة محترفة بامتياز مع نوكيا 8.1.

لكنه لا يمتاز بالصورة والشاشة فحسب، بل أيضاً منصة كوالكوم سنابدراغون 710 التي تعني أن نوكيا 8.1 سيؤدي أي مهمة تطلبينها منه دون أي عناء، وبنسبة أكبر 20% من الشرائح السابقة، بل ومع رسومات أسرع بـ 30%، إضافة إلى نظامه الصوتي المدعوم بتقنية aptX من كوالكوم.

ومع تطبيقات مثل Human Anatomy، وMagic Plan، وJenga AR، سيكون بإمكانك إنشاء مخطط للشقة، مثلاً، بمجرد السير في أرجاء المنزل.

نوكيا 8.1 يتمتع أيضاً بأناقة التصميم الأوروبي، إطار صلب جداً من الألمنيوم 6000-series، شاشة بقياس 6.18 بوصة عالية الوضوح (HD+)، تباين أنيق ما بين الزجاج المقوس والمعدن المصقول، وبمعالجة أنودية مزدوجة للطلاء نفسه كما في نوكيا بلس 7 الذي أحبه عشاق نوكيا.

بقي أن نقول أن هاتف نوكيا 8.1 سيحصل على ثلاث سنوات من تصحيحات الأمان الشهرية، وسنتين من تحديثات النظام كما هو مكفول بحسب برنامج أندرويد ون Android One، إلى جانب واقع أن Google Play protect يقوم بفحص أكثر من 50 مليار تطبيق يومياً لحماية هاتفك من أيّ برمجيات خبيثة مما يجعل هاتف نوكيا 8.1 Nokia 8.1 بين الهواتف الأكثر أماناً المُتاحة في السوق.

ولا تنسي أن Google Photos يتيح لك مع هذا الجهاز سعة تخزين غير محدودة للصور عالية الجودة.

يتوافر جهاز Nokia 8.1 بثلاث توليفات ألوان هي الأزرق/الفضي، والمعدني/النحاسي، والحديدي/المعدني ابتداءً من 15 ديسمبر بسعر تجزئة يبلغ 1499 درهم اماراتي.

ويمكن تسجيل الطلب المسبق اعتباراً من 5 ديسمبر عبر جمبو، اكسيوم، Souq.com ،وشرف دج.