BMW تجمع الرياضة والأناقة في سيارة واحدة

BMW تجمع الرياضة والأناقة في سيارة واحدة

متعة قيادة مطلقة في سيارة مكشوفة مميزة تتضمن كل مزايا السيارة الرياضية الفائقة، والأناقة التصميمية المميزة، تجمعت الآن في سيارة واحدة هي الطراز الثاني من سلسلة سيارات BMW الفئة الثامنة الجديدة المترفة.

فبينما تتسع لـ 4 أشخاص، تحتوي على سقف كلاسيكي قابل للطيّ يعمل كلياً بالكهرباء ولا يصدر صوتاً ويتميز بوزنه الأخفّ. يفتح السقف ويغلق خلال 15 ثانية بكبسة زرّ وعندما تسير السيارة بسرعة تصل إلى 50 كلم في الساعة. يتوفر السقف باللون الأسود قياسياً وبالفضي اختيارياً.

ويرتكز تصميم المقصورة الخارجية المستقلة الملفتة على لغة BMW التصميمية الواضحة والدقيقة، حيث تبرز مقاييس BMW المألوفة والخطوط الانسيابية الأنيقة واضحة مع السقف.

ويتّسم تصميم المقصورتين الخارجية والداخلية بالتناغم ويظهر الأمر واضحاً في محيط النوافذ الجانبية وغطاء السقف وفي المقاعد الأمامية والخلفية.

سيُطرح طرازان من السيارة في السوق في مارس 2019: الـ BMW M850i xDrive المكشوفة (مجموع استهلاك الوقود: 10 -9.9 لترات/ 100 كلم، مجموع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 229-225 غراماً/ كلم) المزوّدة بمحرك من ثماني اسطوانات يولّد 390 كيلوواط/530 حصاناً،
والـ BMW 840d xDrive المكشوفة (مجموع استهلاك الوقود: 6.3 -5.9 لترات/ 100 كلم، مجموع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 165-155 غراماً/ كلم)* المزودة بمحرك ديزل مستقيم مكوّن من ست اسطوانات ويولّد 235 كيلوواط/ 320 حصاناً. يشار إلى أنّ المحرّكين يوافيان معيار Euro 6d-TEMP المتعلق بالعوادم وقد زوّدا بناقل حركة رياضي Steptronic من ثماني سرعات وبنظام الدفع الكلي الذكي BMW xDrive.

بنية هيكل بمنتهى المتانة مع دعم للهيكل السفلي خاص بالطراز المكشوف. إجراءات حماية خاصىة للركاب بما فيها إطار زجاج أمامي مقوّى وقضبان حماية المقصورة وراء المقاعد الخلفية والقابلة للتمدد. ونظام تعليق متكيّف وتوجيه نشط متكامل وعجلات مختلطة الحجم تتوفر قياسياً. نظام تفاضلي M Sport (مع قفل يمكن التحكم به إلكترونياً) يتوفر قياسياً على المحور الخلفي لسيارة BMW M850i xDrive المكشوفة واختيارياً في سيارةBMW 840d xDrive المكشوفة. كما يتوفر اختيارياً في سيارةBMW M850i xDrive المكشوفة مانع الانقلاب النشط.

كذلك زرّ تحكّم بتجربة القيادة مع نمط ADAPTIVE. اختلاف واضح في السيارة بين نمطي COMFORT و ECO Pro من جهة وبين نمطي SPORT و SPORT+من جهة أخرى. ويتيح التعديل الدقيق لنظام النقل وأنظمة الهيكل التركيز الواضح على الديناميكية والراحة المطلقة.

تتوفر قياسياً مصابيح LED أمامية متكيفة ومصابيح LED خلفية. كما يتوفر BMW Laserlight اختيارياً مع ميزة Selective Beam وشعاع عالٍ زاد مداه إلى 600 متر.

BMW الفئة الثامنة الجديدة صممت خصيصاً لتكون سيارتك التي تنطلقين فيها بكل ثقة وأمان، ومتعة أيضاً.


موضوع قد يهمك: ’إم جي موتور‘ تطلق مركبة MG6 الجديدة كلّياً في الشرق الأوسط