كاميرا رائعة لفيديوهاتك من باناسونيك

كاميرا رائعة لفيديوهاتك من باناسونيك

رغم تحسن تقنيات الهواتف الذكية في التصوير، تبقى للكاميرا في يدك متعة خاصة لا تضاهى، وغالباً ما تكون الخيار الأمثل لك لالتقاط صور وفيديوهات مميزة.

باناسونيك التي أطلقت في عام 2008 كاميرا LUMIX G1 التي تعد أول كاميرا رقمية في العالم مزودة بعدسة أحادية عديمة المرايا، كشفت اليوم عن كاميرتين جديدتين مزودتين بأول خاصية في العالم لتصوير مقاطع الفيديو بدقة 4K (60/50 إطار)، بالإضافة إلى قاعدة تثبيت من نوع ’إل ماونت‘ من شركة ’لايكا‘.

الكاميرتان، LUMIX S1R وLUMIX S1، مزدتين أيضاً بمستشعر صورة بالإطار الكامل (قياس 35 ملم)، ونظام مثبت الصورة المزدوج (Dual I.S) الذي يعزز قدرة التثبيت داخل الكاميرا والعدسة في آن واحد، الأمر الذي يعني إمكانية رائعة بين يديك لالتقاط أجمل الصور والفيديوهات.

إلى ذلك يمكنك التعامل مع هذه الكاميرات بكل سهولة سواء أحببت التقاط صورة أو مقطع فيديو، وسواء كنت هاوية أو محترفة، فهذه الكاميرا تتمتع بالمواصفات التالية:

1. قدرات تعبيرية عالية الدقة مع مستويات عالية من التعبير بفضل مستشعر الصور بالإطار الكامل (قياس 35 ملم) المطوّر حديثاً، ومحرّك معالجة الصور. (وحدات بكسل فعالة: تقريباً 47 ميجابكسل لكاميرا LUMIX S1R، و24 ميجابكسل لكاميرا LUMIX S1).

2. أول خاصيةٍ في العالم لتسجيل مقاطع الفيديو بدقة 4K (60/50 إطار) في كاميرا رقمية أحادية العدسة وعديمة المرايا ومزوّدة بمستشعر صور بالإطار الكامل.

3. أول كاميرا في العالم مزوّدة بمستشعر صور بالإطار الكامل ونظام مٌثبّت الصورة المزدوج (Dual I.S)، مما يعني إمكانية حملها باليد لالتقاط صورٍ مذهلة حتى في ظروف الإضافة المنخفضة وللمسافات البعيدة، وهو ما كان يتطلّب سابقاً استخدام حاملٍ ثلاثي القوائم أو معدات أخرى.

4. منفذ مزدوج لبطاقات الذاكرة من نوع XQD وSD، والتي تعتبر الأولى من نوعها لشركة ’باناسونيك‘، بالإضافة إلى شاشة عرض LCD متينة وثلاثية المحاور، مما يعزز سهولة استخدام الكاميرا ويدعم تجارب التصوير الفوتوغرافي الاحترافية وتسجيل مقاطع الفيديو.

5. قاعدة ’إل ماونت‘ من شركة ’لايكا‘، مما يتيح استخدام العدسات القابلة للتبديل التي تلبي مواصفات حوامل ’إل ماونت‘ الخاصة بالشركاء ’لايكا‘ و’سيجما‘. كما يتم تعزيز القدرات التعبيرية عن طريق زيادة خيارات العدسات القابلة للتبديل.

سيتم عرض النماذج الأولية للكاميرات والعدسات الجديدة خلال فعاليات معرض ’فوتوكينا للتصوير 2018‘.


اقرأي أيضاً: احتفلي مع أطفالك مع برنش الجمعة الجديد