لهذه الأسباب ضعي الزهور في مكتبك

لهذه الأسباب ضعي الزهور في مكتبك

كم هو الوقت الذي تمضينه في مكتبك؟ وكم من الجهد والتعب الجسدي والذهني الذي يتراكم عليك أثناء أدائك لمهامك؟

بالتأكيد أنت تحتاجين إلى جو ملائم في المكتب يساعدك على العمل بارتياح، وبالتالي بإنتاجية أفضل. لعل الزهور على طاولتك لن تكون إضافة جميلة للديكور فحسب، بل قد تلعب دوراً أهم بكثير.

إبراهيم الصمدي، الرئيس التنفيذي لـ Al Samadi Group و Forever Rose London، يقدم لك أهم خمس أسباب لتهتمي بالزهور في مكتبك.

الترحيب بالآخرين
مجرد وجود زهور في مكتبك يعني ترحيبك بمن يدخله. فالجميع ينتبه فوراً لوجودها، ولرائحتها الفواحة، ويشعرون بأن الجو هنا ودي.

هواء نقي ومنعش
لا تكتفي الزهور بتنقية هواء المكتب، إذ تأخذ ثاني أكسيد الكربون خلال النهار، بل إنها تزيد الرطوبة التي تقلل من الجسيمات المحمولة في الجو.

طاقة إيجابية
ما دامت الأزهار تشعرك بتحسن المزاج، وتفرحك، فإنها تلقائياً تقدم لك جرعة طبيعية من الطاقة الإيجابية. وهذا ما تحتاجينه بالتأكيد في مواجهة ضغوط العمل وإجهاده.

صحة مميزة
دراسات كثيرة أكدت أن للزهور والنباتات في المكاتب مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية، بما في ذلك تقليل من المرض وضغط الدم والقلق.

أفكار متدفقة
أيضاً كشفت دراسات عدة أن العاملين في بيئة تحتوي الأزهار هم أكثر إبداعاً وانتاجية. فالرجال يوّلدون أكثر من 30% من الأفكار عندما يحفزون في جو من الزهور والنباتات. والنساء تميل لتكون أكثر إبداعاً في أفكارهن في الجو نفسه.

تلك هي الزهور التي يجب أن لا تغيب عن ناظريك، في المكتب كما في البيت.


اقرأي أيضاً: زيني منزلك بالطاقة الخضراء